طرح لقاح مودرنا لفيروس كورونا فى بريطانيا العام المقبل     اعتداءات بالضرب على مسيرة سلمية لـ"دعم ترامب" في واشنطن      تخفيف الحكم على المتهمين بقتل نجل المذيعة مروة ميمى لـ 6 أشهر     أرقام تنتظر الزمالك في حالة تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا     خريطة انقطاع التيار الكهربائى غدا بأحياء الجيزة     صحة الغربية تعلن نتيجة فحص اهالي "نجريج" بعد اصابة محمد صلاح بكورونا      وفاة اللواء ياسر عسر إثر سقوطه بهواية مترو المسرة     نقيب الزراعيين: 1.4 مليار تكلفة المشروعات التنموية والخدمية في مطروح      الوطنية للانتخابات تعلن فوز القائمة الوطنية من أجل مصر     إطلاق أول قرص صلب بسرعة 1000 جيجا بايت/ ثانية    
 

 

مشادة بين نقيب الإعلاميين ومحامى رامز جلال على الهواء بسبب "مجنون رسمى
 
  29/04/2020  
نشبت مشادة كلامية بين الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وأشرف عبد العزيز محامى الفنان رامز جلال، وذلك بسبب ظهور رامز جلال رغم إصدار قرار من النقابة بإلزام رامز بالحصول على تصريح، ووقف برنامجه " رامز مجنون رسمي".

وقال محامى رامز جلال أشرف عبد العزيز، إن رامز جلال يقدم برنامجًا ترفيهيًا وهو فى الأساس ممثل، وليس إعلاميًا ،مضيفًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن المادة 93 لسنة 2016 تؤكد أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين.

من جانبه، قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن رامز جلال يقدم برنامجًا إعلاميًا وينطبق عليه جميع الشروط منها الحصول على تصريح من النقابة لمزاولة المهنة.

وأضاف نقيب الإعلاميين، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج نفسه، أن الكرامة حق لحقوق الإنسان ولا يجب المساس بها، موضحًا أن بيان النقابة يختص برامز جلال لأنه هو الذى يقدم البرنامج وليست القناة.

ولفت نقيب الإعلاميين، إلى أن القناة أقحمت نفسها فى الموضوع، وأن رامز يقدم البرنامج بدون تصريح وهناك قانون ينظم ذلك، مشيرًا إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام فى الفترة المقبلة.

وكشف نقيب الإعلاميين، أن الموضوع سيصل لإجراءات جنائية ومن الممكن أن يصدر ضد رامز قرار بالغرامة والحبس، وحتى ولو كانت القناة التى يظهر فيها ليست مصرية.

  المزيد من الاخبار