أماني أبو زيد المصرية الوحيدة ضمن قائمة أكثر 100 أفريقي تأثيرا      CNN: مخاوف من استعداد روسيا للموافقة على لقاح كورونا دون اختبارات كافي     الحكومة توافق على اتفاق تمويل مع البنك الأوروبي لتعزيز شبكة كهرباء مصر     عودة حركة قطارات الخط الأول جزئيا لحين إصلاح عطل محطة غمرة     مستشفى حميات جرجا بسوهاج تسجل صفر إصابات كورونا لأول مرة     زيادة سعر تذكرة قطار القاهرة الإسكندرية الأولى الفاخرة لـ 125     تعديلات السيسي على قانون منظمات الدفاع الشعبى والتربية العسكرية بالتعل     الاستئناف تبرئ أحمد الفيشاوي من امتناعه عن نفقة ابنته لينا     استمرار غلق الشواطئ العامة خلال عيد الأضحى المبارك     استئناف أعمال مكتب التنسيق بعد إعلان نتائج الثانوية العامة    
 

 

مشادة بين نقيب الإعلاميين ومحامى رامز جلال على الهواء بسبب "مجنون رسمى
 
  29/04/2020  
نشبت مشادة كلامية بين الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وأشرف عبد العزيز محامى الفنان رامز جلال، وذلك بسبب ظهور رامز جلال رغم إصدار قرار من النقابة بإلزام رامز بالحصول على تصريح، ووقف برنامجه " رامز مجنون رسمي".

وقال محامى رامز جلال أشرف عبد العزيز، إن رامز جلال يقدم برنامجًا ترفيهيًا وهو فى الأساس ممثل، وليس إعلاميًا ،مضيفًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن المادة 93 لسنة 2016 تؤكد أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين.

من جانبه، قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن رامز جلال يقدم برنامجًا إعلاميًا وينطبق عليه جميع الشروط منها الحصول على تصريح من النقابة لمزاولة المهنة.

وأضاف نقيب الإعلاميين، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج نفسه، أن الكرامة حق لحقوق الإنسان ولا يجب المساس بها، موضحًا أن بيان النقابة يختص برامز جلال لأنه هو الذى يقدم البرنامج وليست القناة.

ولفت نقيب الإعلاميين، إلى أن القناة أقحمت نفسها فى الموضوع، وأن رامز يقدم البرنامج بدون تصريح وهناك قانون ينظم ذلك، مشيرًا إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام فى الفترة المقبلة.

وكشف نقيب الإعلاميين، أن الموضوع سيصل لإجراءات جنائية ومن الممكن أن يصدر ضد رامز قرار بالغرامة والحبس، وحتى ولو كانت القناة التى يظهر فيها ليست مصرية.

  المزيد من الاخبار