أماني أبو زيد المصرية الوحيدة ضمن قائمة أكثر 100 أفريقي تأثيرا      CNN: مخاوف من استعداد روسيا للموافقة على لقاح كورونا دون اختبارات كافي     الحكومة توافق على اتفاق تمويل مع البنك الأوروبي لتعزيز شبكة كهرباء مصر     عودة حركة قطارات الخط الأول جزئيا لحين إصلاح عطل محطة غمرة     مستشفى حميات جرجا بسوهاج تسجل صفر إصابات كورونا لأول مرة     زيادة سعر تذكرة قطار القاهرة الإسكندرية الأولى الفاخرة لـ 125     تعديلات السيسي على قانون منظمات الدفاع الشعبى والتربية العسكرية بالتعل     الاستئناف تبرئ أحمد الفيشاوي من امتناعه عن نفقة ابنته لينا     استمرار غلق الشواطئ العامة خلال عيد الأضحى المبارك     استئناف أعمال مكتب التنسيق بعد إعلان نتائج الثانوية العامة    
 

 

كورونا يحدث التهابات بالعين والعدسات اللاصقة أكثر عرضة للفيروس
 
  29/04/2020  
قال الدكتور وليد مهران، استشارى طب جراحة العيون، إن فيروس كورونا يؤثر على العيون، مشيرا إلى أن هذا يفسر أن أول من اكتشف فيروس كورونا فى العالم كان طبيب عيون صينى، إلا أنه توفى بعد ذلك من هذا الفيروس بعد أن حذر من انتشاره على نطاق واسع.

وأضاف استشارى طب جراحة العيون، فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، هناك أعراض تحدث على العين نتيجة فيروس كورونا على رأسها حدوث التهابات شديدة وبطريقة معينة، مشيرا إلى أن كل من يشعر بالتهابات فى العين عليه سرعة الذهاب لطبيب عيون لمعرفة ما إذا كانت تلك الالتهابات طبيعية أم لها علاقة بهذا الفيروس المستجد.

وأوضح استشارى طب جراحة العيون، أن فيروس كورونا ينتقل من خلال العين حيث يدخل العين، ثم قناة العين ومنها إلى الحنجرة ثم إلى الجهاز التنفسى، لافتا إلى أن العدسات اللاصقة عرضة بطريقة كبيرة للإصابة بفيروس.

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1712 حالة، من ضمنهم الـ 1335 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 21 حالة جديدة، وأن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الوزارة أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 5268 حالة من ضمنهم 1335 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و380 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

  المزيد من الاخبار