طرح لقاح مودرنا لفيروس كورونا فى بريطانيا العام المقبل     اعتداءات بالضرب على مسيرة سلمية لـ"دعم ترامب" في واشنطن      تخفيف الحكم على المتهمين بقتل نجل المذيعة مروة ميمى لـ 6 أشهر     أرقام تنتظر الزمالك في حالة تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا     خريطة انقطاع التيار الكهربائى غدا بأحياء الجيزة     صحة الغربية تعلن نتيجة فحص اهالي "نجريج" بعد اصابة محمد صلاح بكورونا      وفاة اللواء ياسر عسر إثر سقوطه بهواية مترو المسرة     نقيب الزراعيين: 1.4 مليار تكلفة المشروعات التنموية والخدمية في مطروح      الوطنية للانتخابات تعلن فوز القائمة الوطنية من أجل مصر     إطلاق أول قرص صلب بسرعة 1000 جيجا بايت/ ثانية    
 

 

كورونا يحدث التهابات بالعين والعدسات اللاصقة أكثر عرضة للفيروس
 
  29/04/2020  
قال الدكتور وليد مهران، استشارى طب جراحة العيون، إن فيروس كورونا يؤثر على العيون، مشيرا إلى أن هذا يفسر أن أول من اكتشف فيروس كورونا فى العالم كان طبيب عيون صينى، إلا أنه توفى بعد ذلك من هذا الفيروس بعد أن حذر من انتشاره على نطاق واسع.

وأضاف استشارى طب جراحة العيون، فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"، هناك أعراض تحدث على العين نتيجة فيروس كورونا على رأسها حدوث التهابات شديدة وبطريقة معينة، مشيرا إلى أن كل من يشعر بالتهابات فى العين عليه سرعة الذهاب لطبيب عيون لمعرفة ما إذا كانت تلك الالتهابات طبيعية أم لها علاقة بهذا الفيروس المستجد.

وأوضح استشارى طب جراحة العيون، أن فيروس كورونا ينتقل من خلال العين حيث يدخل العين، ثم قناة العين ومنها إلى الحنجرة ثم إلى الجهاز التنفسى، لافتا إلى أن العدسات اللاصقة عرضة بطريقة كبيرة للإصابة بفيروس.

وفى وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1712 حالة، من ضمنهم الـ 1335 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 226 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 21 حالة جديدة، وأن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الوزارة أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 5268 حالة من ضمنهم 1335 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و380 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

  المزيد من الاخبار