مصر تدعي الهيمنة على نهر النيل وتريد حماية الاتفاق الاستعماري     وفاة الإذاعي الكبير صالح مهران     القبض على عصابة نسائية لسرقة الهواتف بالموسكي     درية شرف الدين: ماسبيرو رمز إعلامى ومهنى ويجب أن يكون قويا     جلال علام يُسلم شرائط مواقف وطرائف للقنوات المتخصصة     طرح لقاح مودرنا لفيروس كورونا فى بريطانيا العام المقبل     اعتداءات بالضرب على مسيرة سلمية لـ"دعم ترامب" في واشنطن      تخفيف الحكم على المتهمين بقتل نجل المذيعة مروة ميمى لـ 6 أشهر     أرقام تنتظر الزمالك في حالة تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا     خريطة انقطاع التيار الكهربائى غدا بأحياء الجيزة    
 

 

إطلاق أول قرص صلب بسرعة 1000 جيجا بايت/ ثانية
 
  16/11/2020  
كشفت شركة أداتا النقاب عن القرص الصلب SE770G الجديد من نوع أقراص الحالة الساكنة (SSD)، والذي يمتاز بسرعة تصل إلى 1000 ميجابايت/ثانية عبر USB 3.2 Gen 2، بالإضافة إلى إضاءة RGB الجذابة.

وتقدم الشركة التايوانية القرص SE770G الجديد بسعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، وفي كلتا الحالتين يتم تحقيق معدلات سرعة كتابة 800 ميجابايت/الثانية ومعدلات قراءة 1000 ميجابايت/الثانية.

ويأتي القرص بأبعاد 99.5×57.5×18 ملم، كما أنه يمتاز بإضاءة RGB، والتي تسمح لجانب واحد بالإضاءة بتأثير على شكل مكعب.

وإلى جانب كابل USB-C، يأتي القرص مع كابل للتحويل من USB-C إلى USB-A لضمان أوسع توافق ممكن. ويدعم القرص بسهولة أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux و Android وأجهزة الألعاب.

  المزيد من الاخبار