تطوير منطقتين صناعيتين بـ3.6 مليار جنيه بسوهاج ضمن برنامج تنمية الصعيد     تعيين 30 ألف معلم تنفيذا لقرار الرئيس.. الأولوية لسد عجز المواد الأساس     تعرف على شروط اختيار المتطوعين لإجراء التجارب على اللقاح المصرى     الحكومة تنفى شائعة إلغاء التعامل على المشغولات الذهبية بالدمغة التقليد     هل يفكر الأهلى فى شراء نادٍ من القسم الثانى لتجهيز شبابه؟     أسكتلندا تعلن تخفيف عدد من قيود كورونا اعتبارا من 24 يناير الجارى     مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال     السيدة انتصار السيسى ترحب بزيارة قرينة رئيس كوريا الجنوبية بقصر الاتحا     رئيس الوزراء يتابع نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة بشرق العوينات     انخفاض الحرارة غدا وشبورة كثيفة على الطرق والصغرى بالقاهرة 7 درجات    
 

 

أحمد سعد صديق لهاني شاكر لكنه يطبق القانون على الجميع
 
  19/09/2021  

علق الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، على تغريم المطرب، أحمد سعد، 20 ألف جنيه، لغنائه على «فلاشة» بطريقة «بلاي باك»، بعد إحيائه حفلا بالساحل الشمالي، الخميس الماضي، مؤكدا أن أحمد سعد صديق لنقيب الموسيقيين، هاني شاكر، وغنى معه دويتو، لكن هذا لم يمنعه من تطبيق القانون عليه، وفي هذا رسالة بأن القانون سيطبق على الجميع.

شريحة الموسيقيين عانت الأمرين بسبب جائحة كورونا
وقال حلمي عبد الباقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة «أون»، إن الجميع يعلمون أن الموسيقيين عانوا في جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» وظلوا لمدة عامين بلا عمل، وبالتالي هذه تُعد شريحة عانت الأمرين، كما أن الفنان بلا موسيقى لا يستطيع الغناء، ولا يُصبح فنان، متسائلًا: «يعني بعد ما ربنا يكرم والحياة تعود تدريجيًا أنا كفنان أعمل حلفة وأطلع من غير فرقة؟ أي منطق يحكم الأمر فنيًا أو إنسانيًا؟ إزاي فنان يغني وفرقته قاعدة في البيت؟».

قرار نقابة الموسيقيين بمنع غناء الفلاشة في الحفلات صائب
وتابع عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية: «من أهم أولويات نقابة الموسيقين هو تشغيل الموسيقين؟ فلو أنا اشتغلت على فلاشة أو ماينس وان، كده مش هاشغل الموسيقين، وبالتالي فقدنا عنصرا أساسيا وهو عدم تشغيل الموسيقيين، وثاني العناصر يتعلق بالابداع، فأين سيكون الإبداع لو اعتمدت على فلاشة؟ إزاي المغني هايقف على مسرح لايف وعاوز الجمهور يتفاعل معايا فاقوم أغني على فلاشة؟»، موضحًا أن قرار نقابة المهن الموسيقية صائب في هذا الشأن.

أحمد سعد صديق لـ«هاني شاكر»
وواصل: «الرسالة التي وجهها النقيب هاني شاكر لكل الموسيقين، أن أحمد سعد صديق له وغنى معه دويتو، وهي رسالة إلى أن القانون يُطبقه النقيب على الصديق قبل أي عضو، مع أن أحمد سعد، مطرب من الطراز الأول ولا يختلف عليه اثنان».

  المزيد من الاخبار