وزيرة الثقافة تشهد الأمسية الثانية من مهرجان المسرح الروماني بالإسكندر     وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "سندباد" بمسرح عبد الوهاب في الإسكندر     بيان عاجل للحكومة بشأن إغلاق باب التحويلات بين المدارس     طارق العوضي يناشد السيسي بالعفو الرئاسي عن هشام جنينه وسيد مشاغب     وزيرة الثقافة ترشح نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا لتمثيل مصر      محافظ الجيزة يتفقد حملات رفع المخلفات بقرى كرداسة     الزمالك يكشف موقف أيمن حفني من التدريبات الجماعية     الجامعة البريطانية في مصر تعلن عن توفير منح لطلاب الثانوية العامة      وزيرة الهجرة تستقبل محمد ثروت أحد أهم علماء علوم الأتو ثانية في العالم     الأولى على الثانوية للمكفوفين: كتب برايل مكلفة ماديا     
 

 

المتحور الجديد سريع الانتشار.. الصحة تحذر من زيادة إصابات كورونا
 
  10/01/2022  
قال الدكتور حسام حسن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن متحور أوميكرون يتميز بكونه سريع الانتشار ولكن أعراضه قريبة من أعراض البرد.


انتشار الفيروسات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”:"يجب علي المواطنين الحذر لأننا في فترة انتشار الفيروسات، ومع تغير الجو وكثرة التجمعات وقلة التهوية سينتشر فيروس كورونا".

تحذير من إصابات كورونا

وتابع:"يجب الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والحرص علي التباعد الإجتماعي، لأن هناك تزايدا حاليا في أعداد إصابات كورونا".

زيادة إصابات كورونا الأيام المقبلة
وأكد:"من المتوقع زيادة إصابات كورونا الأيام المقبلة لأن متحور أوميكرون سريع الانتشار"، لافتًا:"الأعياد والتجمعات أحد أسباب زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا ومتحور أوميكرون ".



هل اللقاحات فعالة ضد أوميكرون؟
وتابع حسن:"حتي هذه اللحظة اللقاحات المتوفرة اَمنة وفعالة ضد متحورات كورونا، ومن المقرر إضافة 3 أدوية ببروتوكول العلاجي لمرضي كورونا الأيام المقبلة".


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 901 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 326265 حتى اليوم.

830 حالة إيجابية
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 830 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

21938 حالة وفاة
وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 391945 من ضمنهم 326265 حالة تم شفاؤها، و21938 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

  المزيد من الاخبار