القانون يحظر الصيد فى الفترات والمناطق الممنوعة..     أسوان تتلألأ.. شاهد جمال المحافظة بعد مشروع الهوية البصرية     الصحه : الكلى ثانى أعضاء الجسم تأثرا بفيروس كورونا     روسيا لن تهاجم أى دولة وواشنطن تدفع كييف للحرب     الحكومة تنفى تسبب وصلات الغاز الطبيعي للسخانات في حالات اختناق للمواطن     إحباط 19ألف عملية تهريب جمركى بغرامات ورسوم 5.3 مليار جنيه فى 2021     تسكين 1080 أسرة من عزبة حرب وسن العجوز بمساكن حضارية     بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد التتويج ببرونزية مونديال الأندية     الزمالك يغري أبو جبل بمليون جنيه إضافية كل موسم للتجديد     إحباط محاولة تهريب أدوية بيطرية و50 ألف يورو بمطار القاهرة    
 

 

إصابة 15 حكمًا بفيروس كورونا في أمم أفريقيا بالكاميرون
 
  10/01/2022  
كشفت مصادر عن مفاجأة من العيار الثقيل بتعرض 15 حكما من المتواجدين في الكاميرون لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية للإصابة بفيروس كورونا.

وتعرض محمود البنا وأحمد حسام طه الحكمان المصريان للإصابة بفيروس كورونا خلال تواجدهما بالكاميرون ومن المقرر خضوعهما لمسحة طبية خلال الساعات المقبلة بعد وضعهما في عزل صحي.

وأصيب الحكم الدولي محمود البنا بفيروس كورونا لذلك تم استبعاده من طاقم لقاء بوركينا فاسو والكاميرون في افتتاح أمم أفريقيا حيث كان قد تقرر تعيينه حكما رابعًا.
وأكد مصدر مقرب من البنا في تصريحات خاصة أنه لا يعاني أي أعرض ويخضع لمسحة جديدة خلال يومين أو ثلاثة بحد أقصى للاطمئنان على حالته.

وكان أحمد حسام طه، الحكم الدولي المساعد، أعلن إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا إمكانية غيابه عن الإدارة التحكيمية لمباريات الجولة الأولى من منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.
وكشف الحكم الدولي المساعد، أنه برفقة محمود البنا كان جرى إسناد مباراة الجزائر وسيراليون، غدا الثلاثاء، لهما، ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، مشيرًا إلى أنه لا يعرف مصيرهما في إدارة المباراة موضحًا إن هذا الأمر يتحدد حسب المسحة التي سيخضعان لها.

يذكر أن محمود البنا، كان من المفترض أن يتواجد في مباراة الافتتاح للمنتخب الكاميروني أمام بوركينا فاسو، في افتتاح البطولة، حيث كان حكمًا رابعًا للمباراة، قبل أن يتم استبعاده بعد إثبات إصابته بفيروس كورونا، واختيار الحكم هيثم قيراط حكمًا رابعًا للقاء بدلًا منه.

البنا وأحمد حسام طه في قائمة كأس أفريقيا
ويتواجد 5 حكام مصريين في قائمة حكام مباريات كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد اختيار أمين عمر ومحمود البنا، كحكام ساحة، ومحمود عاشور ضمن حكام تقنية الفيديو الذي يتم تطبيقه في كأس الأمم الأفريقية من البداية، في حين يتواجد محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه كحكام مساعدين.
وانطلقت منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 33 المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

ويشارك في كأس الأمم الأفريقية 7 منتخبات عربية وهي مصر والجزائر حامل اللقب في 2019 وتونس والمغرب والسودان وموريتانيا وجزر القمر.
وكان من المقرر أن تقام كأس أمم أفريقيا 2021 لكن تأجلت لمدة عام كامل بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع الأنحاء.

ويشارك في كأس أمم أفريقيا 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، بعد النسخة السابقة التي أقيمت في مصر عام 2019.
مجموعات كأس الأمم الأفريقية 2022
المجموعة الأولى: الكاميرون - بوركينا فاسو - إثيوبيا - كاب فيردى.

المجموعة الثانية: السنغال - غينيا - زيمبابوي - مالاوي.

المجموعة الثالثة: المغرب - غانا - الجابون - جزر القمر.

المجموعة الرابعة: نيجيريا - مصر - غينيا بيساو - السودان.

المجموعة الخامسة: الجزائر - كوت ديفوار - سيراليون -غينيا الاستوائية.

المجموعة السادسة: تونس - مالي - موريتانيا - جامبيا.
نظام التأهل من دور المجموعات
يتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات وبقية مباريات كأس أمم إفريقيا ستلعب بنظام خروج المغلوب بداية من دور 16 حتى النهائي.

  المزيد من الاخبار