تطوير منطقتين صناعيتين بـ3.6 مليار جنيه بسوهاج ضمن برنامج تنمية الصعيد     تعيين 30 ألف معلم تنفيذا لقرار الرئيس.. الأولوية لسد عجز المواد الأساس     تعرف على شروط اختيار المتطوعين لإجراء التجارب على اللقاح المصرى     الحكومة تنفى شائعة إلغاء التعامل على المشغولات الذهبية بالدمغة التقليد     هل يفكر الأهلى فى شراء نادٍ من القسم الثانى لتجهيز شبابه؟     أسكتلندا تعلن تخفيف عدد من قيود كورونا اعتبارا من 24 يناير الجارى     مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال     السيدة انتصار السيسى ترحب بزيارة قرينة رئيس كوريا الجنوبية بقصر الاتحا     رئيس الوزراء يتابع نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة بشرق العوينات     انخفاض الحرارة غدا وشبورة كثيفة على الطرق والصغرى بالقاهرة 7 درجات    
 

 

الحرارة فى أستراليا تتجاوز 50 درجة مئوية فى واقعة لم تحدث منذ نصف قرن
 
  14/01/2022  
سجلت أستراليا، اليوم الجمعة، أعلى درجة حرارة منذ أكثر من نصف قرن، وحذّر العلماء بأن الوضع يقترب من الخروج عن السيطرة.

وحسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، تجتاح موجة شديدة الحرارة الساحل الشمالى الغربى للبلاد، حيث تجاوزت فيها درجة الحرارة 50.7 مئوية، مسجلة أعلى مستوى في 62 عاما.

كما ناشدت السلطات الأسترالية السكان بعدم الخروج اليوم من منازلهم.

وتعتبر أستراليا أحد أكبر دول العالم من حيث كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، لكن حكومتها ترفض تقليل اعتمادها على الفحم أو الصناعات التي تستخدم مصادر الوقود الأحفوري الأخرى، قائلة إن ذلك سيكون على حساب تسريح العمالة.

ويحذر العلماء وناشطون في مجال المناخ من أن ارتفاع درجة حرارة الأرض بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، خاصة الوقود الأحفوري، يقترب من الخروج عن السيطرة.

وكانت بيانات الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، قد كشفت هذا الأسبوع أن السنوات التي سجلت أعلى درجة حرارة على الإطلاق كانت جميعا في العقد الماضي، وكانت 2021 سادس أعلى الأعوام حرارة.

  المزيد من الاخبار