القانون يحظر الصيد فى الفترات والمناطق الممنوعة..     أسوان تتلألأ.. شاهد جمال المحافظة بعد مشروع الهوية البصرية     الصحه : الكلى ثانى أعضاء الجسم تأثرا بفيروس كورونا     روسيا لن تهاجم أى دولة وواشنطن تدفع كييف للحرب     الحكومة تنفى تسبب وصلات الغاز الطبيعي للسخانات في حالات اختناق للمواطن     إحباط 19ألف عملية تهريب جمركى بغرامات ورسوم 5.3 مليار جنيه فى 2021     تسكين 1080 أسرة من عزبة حرب وسن العجوز بمساكن حضارية     بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد التتويج ببرونزية مونديال الأندية     الزمالك يغري أبو جبل بمليون جنيه إضافية كل موسم للتجديد     إحباط محاولة تهريب أدوية بيطرية و50 ألف يورو بمطار القاهرة    
 

 

رئيس الوزراء يتابع نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة بشرق العوينات
 
  20/01/2022  
عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في إطار محدود على مساحة 500 فدان بشرق العوينات، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسئولى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام أبرز نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في مصر، والتي تم تطبيقها في إطار محدود على مساحة 500 فدان، بمنطقة شرق العوينات.

وأكد الوزير أن النتائج كشفت نجاح التجربة في العام الثاني لها، التي حققت إنتاجية عالية للفدان، مع التوصية بالتوسع في التجربة في الموسم القادم 2022.

وأشار الوزير إلى أنه يتم دراسة الخطوات اللازمة لبدء تنفيذ التوصية بالتوسع في تجربة زراعة الأقطان قصيرة التيلة، لافتاً إلى أنه تم التوافق على تنفيذ هذه الخطوة في أماكن معزولة، يتم التحكم فيها، على مساحة نحو 5 آلاف فدان.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك تنسيقاً بين وزارته ووزارة قطاع الأعمال العام، في إطار التواصل مع موردي البذور وأجهزة الحصاد اللازمة، ودراسة البدائل المقترحة لتنفيذ التجربة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وزارة الزراعة في العمل على إجراء التحاليل اللازمة للتربة والمياه والمناخ، للوصول إلى الخيار الأفضل.

  المزيد من الاخبار