وزيرة الثقافة تشهد الأمسية الثانية من مهرجان المسرح الروماني بالإسكندر     وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "سندباد" بمسرح عبد الوهاب في الإسكندر     بيان عاجل للحكومة بشأن إغلاق باب التحويلات بين المدارس     طارق العوضي يناشد السيسي بالعفو الرئاسي عن هشام جنينه وسيد مشاغب     وزيرة الثقافة ترشح نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا لتمثيل مصر      محافظ الجيزة يتفقد حملات رفع المخلفات بقرى كرداسة     الزمالك يكشف موقف أيمن حفني من التدريبات الجماعية     الجامعة البريطانية في مصر تعلن عن توفير منح لطلاب الثانوية العامة      وزيرة الهجرة تستقبل محمد ثروت أحد أهم علماء علوم الأتو ثانية في العالم     الأولى على الثانوية للمكفوفين: كتب برايل مكلفة ماديا     
 

 

وفاة لاعب كمال أجسام برازيلى بجرعة زائدة من عقار " السينثول "
 
  04/08/2022  
كشفت تقارير صحفية عن وفاة أحد لاعبى كمال الأجسام البرازيليين بعدما حصل على جرعة من أحد الزيوت المستخدمة فى تنمية العضلات.

قالت صحيفة " ديلى ميل " الإنجليزية أن لاعب كمال الأجسام البرازيلي الشهير فالدير سيجاتو حصل على جرعة زائدة من عقار لتكبير العضلات، مستلهما ببطل كمال الأجسام السابق أرنولد شوارزينجر.

وكان سيجاتو، البالغ من العمر 55 عاما، يحقن نفسه بعقار السينثول، على مدى سنوات، فأصبح يتمتع بعضلات هائلة، وأصبح يشبه إلى حد كبير، البطل في سلسلة أفلام "الهلك العجيب" أو "العملاق الأخضر".

قالت الصحيفة أن سيجاتو قال من قبل: "إنهم يدعونني بلقب " الهلك العجيب " و" شوارزنيجر " وأنا أحب ذلك. لقد ضاعفت عضلاتي ذات الرأسين لكنني ما زلت أريد أن أكون أكبر وأضخم".

قالت الصحيفة أنه تم تحذير سيجاتو من أن استخدام المزيد من العقار الذي ينمي العضلات ويجعلها أكبر قد يعرضه لخطر تلف الأعصاب والبتر، غير أنه العملاق البرزايلي أوضح أنه يحب لفت الانتباه إلى نفسه، وقال: "لقد جعلت عضلاتي أكبر مرتين، لكني أريد المزيد".

أشارت الصحيفة إلى أن سيجاتو شعر بتعب شديد واتجه إلى أحد الجيران طلبا للمساعدة، حيث اشتكى من ضيق في التنفس، ليتم نقله إلى المستشفى حيث فقد وعيه في غرفة الطوارئ ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه.

يشار إلى أن عقار السينثول يستخدم كدواء لزيادة كتلة العضلات، ويتكون من زيت ومسكنات وكحول واليدوكائين، لكن الاستخدام المنتظم لهذا العقار قد يؤدي إلى ضمور في العضلات وتقرحات، وفي الحالات الشديدة قد يتطلب الأمر بتر أحد الأطراف، هذا العقار يمكن أن يتسبب في "تلف الأعصاب وانسداد الرئة وانسداد الشريان الرئوي واحتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية والمضاعفات المعدية".

وكان سيغاتو ينشر صورا للتحولات في جسده على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصل به الأمر أن أطلق على نفسه لقب "فالدير سينثول" على حسابه في إنستجرام، فيما وصل عدد متابعيه على موقع "تيك توك" إلى 1.7 مليون متابع.



وقال صديق سيجاتو، فرناندو كارفالو دا سيلفا من قبل: "إنها المخاطرة التي يتحملها". "إنه يريد أن يبدو جيدًا ويريد أن يصبح مشهورًا."

  المزيد من الاخبار