"الإسكندرية المسرحي" يكرم إلهام شاهين في حفل الافتتاح     171 عاما على إنشائه.. قصة تأسيس أول خط سكة حديد في مصر     مديحة حمدي: أبحث عن دور درامي مؤثر      بطولة يسرا وباسل الخياط.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل أجوان|     الأوبرا تكشف تفاصيل الدورة الـ31 لمهرجان الموسيقى العربية..الأربعاء     الأرصاد: طقس حار على القاهرة.. والعظمي تسجل 33 درجة     محطة عدلي منصور العملاقة تحصل على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم     نائب رئيس جامعة الأزهر: مصر واحة للأمن والأمان     مستجدات تطوير سور مجرى العيون تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي     موعد إعلان نتيجة "رياض الأطفال" بمسابقة الـ 30 ألف معلم    
 

 

وزيرة الهجرة تستقبل محمد ثروت أحد أهم علماء علوم الأتو ثانية في العالم
 
  07/08/2022  
استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد الدكتور محمد ثروت حسن، أستاذ الفيزياء والضوء بجامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وواحد من أهم علماء علوم الأتّوثانية "Attosecond"، (أسرع ألف مرة من الفيمتو ثانية)؛ لبحث سبل الاستفادة من خبراته العلمية في خطط الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة.

من ناحيتها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالدكتور محمد ثروت حسن أستاذ الفيزياء والضوء بجامعة اريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، معربة عن فخرها بما حققه من إنجازات عملية كبيرة جعلته ضمن أفضل علماء العالم في علوم الأتّوثانية، ويعد نموذجا يحتذى به من المصريين بالخارج الذين يتركون أثرا في مجالاتهم يستفيد منه العالم أجمع.

  المزيد من الاخبار