وزيرة الثقافة تنعي الدكتور زين نصار: من أهم المؤرخين للموسيقى     كايروكي تعود لصدارة التريند بـ تارنتينو مع مروان بابلو     رسام العرب والحفرة ضمن عروض "القومي للسينما" بالهناجر     حجازي: الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار     غدا.. فتح المواقع الأثرية للزيارة مجانا بمناسبة يوم السياحة العالمي     أموك تعلن موعد صرف كوبون الأرباح للمساهمين     رابط التسجيل ببرنامج تدريب المصريات بالخارج بالأكاديمية الوطنية     السياحة تحتفل بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات.. غدا     كارجاس تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسيا     التموين: طرح حلوى المولد بـ1500 فرع للجمعيات الاستهلاكية    
 

 

وزير التموين: لدينا أكثر من 650 ألف علامة تجارية مسجلة
 
  21/09/2022  
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين: “إن مصر متميزة في إبداعاتها على طول الزمن، ولهذا تم التكليف الرئاسي والقرار من رئيس الوزراء بلجنة مشتركة من كل الجهات لوضع استراتيجية الوطنية للملكية الفكرية”.

وأضاف المصيلحي خلال كلمته باحتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية: "يسعدني أن وزارة التموين منوط بها حماية العلامات التجارية والنماذج الصناعية، حيث حدث تطور كبير بالتعاون مع المنظمة الدولية للملكية الفكرية في تطوير المعلومات".

واستكمل: "لدينا أكثر من 650 ألف علامة تجارية مسجلة تم ربطها بالمركز الدولي للعلامات التجارية وعمل شبكة معلومات ونطمح في القريب العاجل أن يزداد التعاون مع المنظمة الدولية للملكية الفكرية".

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية اليوم الأربعاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، في احتفالية كبرى تقام بهذه المناسبة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام مصر البالغ بإطلاق إستراتيجية الملكية الفكرية، موضحًا أنه تم الانتهاء بالفعل من مرحلة إعداد الإستراتيجية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "يأتي إعداد الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذا "رؤية مصر 2030"، وكذا برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.



وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء ناقش برنامج الاحتفالية، التي سيحضرها دارين تانج، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء تابع الإجراءات التي اتخذتها الوزارات ومختلف الجهات المعنية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء لإقامة هذه الاحتفالية، كما تم إلقاء الضوء على جهود تذليل كافة المعوقات من أجل إخراج هذه الاحتفالية على مستوى عالٍ من التنظيم الذي تم إسناده لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما تم التوافق على برنامج الاحتفالية التي يحضرها عدد من الشخصيات البارزة.


  المزيد من الاخبار