وزيرة الثقافة تنعي الدكتور زين نصار: من أهم المؤرخين للموسيقى     كايروكي تعود لصدارة التريند بـ تارنتينو مع مروان بابلو     رسام العرب والحفرة ضمن عروض "القومي للسينما" بالهناجر     حجازي: الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار     غدا.. فتح المواقع الأثرية للزيارة مجانا بمناسبة يوم السياحة العالمي     أموك تعلن موعد صرف كوبون الأرباح للمساهمين     رابط التسجيل ببرنامج تدريب المصريات بالخارج بالأكاديمية الوطنية     السياحة تحتفل بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات.. غدا     كارجاس تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسيا     التموين: طرح حلوى المولد بـ1500 فرع للجمعيات الاستهلاكية    
 

 

اتحاد الإذاعات الإسلامية يقيم دورة تدريبية بالتعاون مع وزارة الأوقاف
 
  21/09/2022  
يُقيم اتحاد الإذاعات الإسلامية برئاسة الدكتور عمرو الليثي أكبر دورة تدريبية لأعضاء الإتحاد، والتي تقام في الفترة من السبت المقبل 24 سبتمبر الجاري وحتى 3 أكتوبر المقبل بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية في مصر، وتقام الدورة بأحد الفنادق الكبرى.

الإذاعات الإسلامية ووزارة الأوقاف

وتأتي الدورة " الثانية" في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية، وتعقد برعاية معالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية.
ويشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من 57 دولة الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية وبمشاركة كبار الإعلاميين ومقدمى البرامج ورؤساء التليفزيونات والإذاعات، من الدول العربية والاسلامية، ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصين في فنون الإعلام والإتصال التليفزيوني.

وأكد دكتور عمرو الليثى هذه الدورة تأتى فى إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من "57" دول عربية وإسلامية في أربع قارات، والذي يعتمد على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.


وأضاف بأن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر، والتي تحتضن كافة الاشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في كافة المجالات.
ووجه الليثى الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعمه ومساندته لإقامة مثل تلك الدورات، ويأتي ذلك في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

عمرو يوسف ضيف برنامج "mbc tranding".. الليلة
السيد بدير.. فنان شامل طرده فاروق من الإذاعة.. وفقد أحد ابنائه في الحرب وآخر اغتاله الموساد

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.
ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الإذاعات الإسلامية قد أقام الدورة التدريبية الأولي في شهر مايو الماضي، ولاقت نجاحا وصدى كبيرين.

  المزيد من الاخبار