"الإسكندرية المسرحي" يكرم إلهام شاهين في حفل الافتتاح     171 عاما على إنشائه.. قصة تأسيس أول خط سكة حديد في مصر     مديحة حمدي: أبحث عن دور درامي مؤثر      بطولة يسرا وباسل الخياط.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل أجوان|     الأوبرا تكشف تفاصيل الدورة الـ31 لمهرجان الموسيقى العربية..الأربعاء     الأرصاد: طقس حار على القاهرة.. والعظمي تسجل 33 درجة     محطة عدلي منصور العملاقة تحصل على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم     نائب رئيس جامعة الأزهر: مصر واحة للأمن والأمان     مستجدات تطوير سور مجرى العيون تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي     موعد إعلان نتيجة "رياض الأطفال" بمسابقة الـ 30 ألف معلم    
 

 

ألمانيا تعلن تأميم شركة يونيبر أكبر مستورد للغاز في البلاد
 
  21/09/2022  
أعلنت الحكومة الألمانية الموافقة على تأميم أكبر شركة مستوردة للغاز في ألمانيا "يونيبر"، وتوسيع نطاق تدخل الدولة في الصناعة لمنع نقص الطاقة الناتج عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

حزمة إنقاذ
وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس"، اليوم الأربعاء، أن الصفقة مع "يونيبر" تعتمد على حزمة إنقاذ تم الاتفاق عليها في يوليو الماضي، وتتضمن زيادة في رأس المال قدرها ثمانية مليارات يورو ستمولها الحكومة الألمانية.

وأشارت الوكالة إلى أنه كجزء من الاتفاقية ستحصل الحكومة الألمانية على حصة 99% في "يونيبر"، والتي كانت حتى هذا الوقت تحت سيطرة شركة "فورتوم" ومقرها فنلندا، وتمتلك الحكومة الفنلندية الحصة الأكبر فيها.

شركة يونيبر
وقال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك إن الصفقة ضرورية بسبب الأهمية التي تلعبها شركة "يونيبر" في سوق الغاز الألمانية ولاتزال بلاده بحاجة إلى موافقة المفوضية الأوروبية.

توقف إمدادات الغاز الروسية من خط "يامال-أوروبا" واستقرارها عبر أوكرانيا
أوكرانيا: تعبئة روسيا للجيش متوقعة.. وتظهر فشل مجهودها الحربي
العملية العسكرية في أوكرانيا
وتوفر شركة "يونيبر" الغاز لنحو 40% من جميع عملاء الغاز في ألمانيا، وقبل العملية العسكرية في أوكرانيا اشترت حوالي نصف الغاز الخاص بها من روسيا.. وتزايدت خسائر الشركة مع قيام روسيا بقطع إمدادات الغاز الطبيعي عن الدول الأوروبية التي تدعم أوكرانيا، وارتفعت أسعار الوقود اللازم لتدفئة المنازل وتوليد الكهرباء ومصانع الطاقة، مما أثار مخاوف من إغلاق الشركات والركود مع برودة الطقس.

  المزيد من الاخبار