وزيرة الثقافة تنعي الدكتور زين نصار: من أهم المؤرخين للموسيقى     كايروكي تعود لصدارة التريند بـ تارنتينو مع مروان بابلو     رسام العرب والحفرة ضمن عروض "القومي للسينما" بالهناجر     حجازي: الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار     غدا.. فتح المواقع الأثرية للزيارة مجانا بمناسبة يوم السياحة العالمي     أموك تعلن موعد صرف كوبون الأرباح للمساهمين     رابط التسجيل ببرنامج تدريب المصريات بالخارج بالأكاديمية الوطنية     السياحة تحتفل بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات.. غدا     كارجاس تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسيا     التموين: طرح حلوى المولد بـ1500 فرع للجمعيات الاستهلاكية    
 

 

حجازي: الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار
 
  26/09/2022  
أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة تسعى أيضا على اكتشاف ورعاية الموهوبين في كافة المواد الأكاديمية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات.

تسديد الرسوم والاشتراكات
وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المشار إليها في هذه المادة من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على ثلاثة أقساط (القسط الأول في أكتوبر 2022 - القسط الثاني يناير 2023 - القسط الثالث مارس 2023)، في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجيمع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

مصاريف العام الدراسي الجديد
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصاريف العام الدراسي الجديد لجميع المراحل، وهي كما يلي:

- 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي.

- 205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

- 520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

- 505 جنيهات من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

- 220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.

- 205 جنيهات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.

  المزيد من الاخبار