وزيرة الثقافة تنعي الدكتور زين نصار: من أهم المؤرخين للموسيقى     كايروكي تعود لصدارة التريند بـ تارنتينو مع مروان بابلو     رسام العرب والحفرة ضمن عروض "القومي للسينما" بالهناجر     حجازي: الدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار     غدا.. فتح المواقع الأثرية للزيارة مجانا بمناسبة يوم السياحة العالمي     أموك تعلن موعد صرف كوبون الأرباح للمساهمين     رابط التسجيل ببرنامج تدريب المصريات بالخارج بالأكاديمية الوطنية     السياحة تحتفل بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات.. غدا     كارجاس تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسيا     التموين: طرح حلوى المولد بـ1500 فرع للجمعيات الاستهلاكية    
 

 

وزيرة الثقافة تنعي الدكتور زين نصار: من أهم المؤرخين للموسيقى
 
  26/09/2022  
نعت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الدكتور زين نصار المؤرخ الموسيقي وأستاذ النقد الموسيقي بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد 25 سبتمبر الجاري.

وزيرة الثقافة
و قالت وزيرة الثقافة: إننا فقدنا واحدا من أهم المؤرخين الموسيقيين، والذي يُعد أهم أساتذة النقد الموسيقي عبر سلسلة كبيرة من الكتابات في كبرى المجلات المتخصصة مصريا وعربيا في مجال الموسيقى.

وقدمت الدكتورة نيفين الكيلاني العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمده برحمته ويلهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان.

وزيرة الثقافة تشهد فعاليات افتتاح الأسبوع الثقافي المصري الألباني
وزيرة الثقافة تباشر عملها من العاصمة الإدارية
الدكتور زين نصار
يذكر أن الراحل من مواليد القاهرة عام 1942، حصل على ليسانس التربية الموسيقية من المعهد العالي للتربية الموسيقية بالقاهرة، وحصل على ماجستير في النقد الفني تخصص موسيقي عام 1980، ودكتوراه في الفنون تخصص النقد الموسيقي عام 1986، من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بالجيزة.

  المزيد من الاخبار