نور فرحات: قرار «الدستورية» أوقف تنفيذ حكم بطلان «تيران وصنافير»      الإنتاج الحربي يرفض إقامة مباراة الأهلي وإنبي على ملعب السلام     "القومي للمسرح" يصدر 5 كتب عن المكرمين في الدورة العاشرة     اليوم.. عزاء المؤرخ عادل حسن غنيم بمسجد القوات المسلحة     غدا.. يوسف القعيد ضيف "رمضان كريم" على القناة الثانية     تسجيل يكشف تهريب موظفين بمصانع أبل لهواتف الأيفون عبر المرحاض     ملوك ورؤساء العالم العربى يهنئون محمد بن سلمان بعد مبايعته وليا للعهد     مجلس جامعة القاهرة يقر لائحة مستشفى "ثابت ثابت" للأمراض المتوطنة     جامعة قناة السويس تستعد للمشاركة فى أسبوع شباب الجامعات الحادى عشر     السفارة الألمانية تمد فترة التقديم للمشاركة باليوم العلمى لـ 27 يونيو    
 

 

الخدمة العامة للفتيات مساندة للوطن أتمنى إقبالهن على أدائها
 
  11/01/2017  
أعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، عن تأييدها لقرار تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام، اعتبارا من 1 فبراير 2017 الدفعة 88، قائلة: "أتمنى إقبال كبير من الفتيات على الخدمة العامة لمساندة الوطن ".

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك مجموعة من الفتيات يطالبن بالتطوع للخدمة فى الجيش، مؤكدة أن خدمة الوطن سواء فى الجيش أو الخدمة العامة مهمة خاصة فى ظل الفترة الحرجة التى تعيشها مصر، مؤكدة أن أداء الخدمة العامة لخدمة الوطن لا تحتاج إلى تفكير .

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، كشفت لليوم السابع عن قرار تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام، اعتبارا من 1 فبراير 2017 الدفعة 88، مؤكدة أن القرار ليس بالجديد، حيث يتم إصداره بشكل سنوى ولا يعنى تجنيد الفتيات كما يردده البعض، إنما يعمل على تأهيل شباب الخريجين لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

ويتم تكليف الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2016 كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات.

ويتضمن مجالات عمل الفتيات من الخريجات فى الخدمة العامة فى العديد من المجالات مثل "التأمينات الاجتماعية، والنيابة العامة، وأطفال بلا مأوى، ورعاية أيتام، ورعاية مسنين، وبنك ناصر، ومحو الأمية، وبرنامج تكافل وكرامة، والتعداد، وأسر منتجة، وتنمية، وخدمات طفولة، وخدمات تعليمية"، إضافة إلى المجالات الأخرى طبقا لاحتياجات كل محافظة.

  المزيد من الاخبار