إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

الخدمة العامة للفتيات مساندة للوطن أتمنى إقبالهن على أدائها
 
  11/01/2017  
أعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، عن تأييدها لقرار تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام، اعتبارا من 1 فبراير 2017 الدفعة 88، قائلة: "أتمنى إقبال كبير من الفتيات على الخدمة العامة لمساندة الوطن ".

وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك مجموعة من الفتيات يطالبن بالتطوع للخدمة فى الجيش، مؤكدة أن خدمة الوطن سواء فى الجيش أو الخدمة العامة مهمة خاصة فى ظل الفترة الحرجة التى تعيشها مصر، مؤكدة أن أداء الخدمة العامة لخدمة الوطن لا تحتاج إلى تفكير .

وكانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، كشفت لليوم السابع عن قرار تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام، اعتبارا من 1 فبراير 2017 الدفعة 88، مؤكدة أن القرار ليس بالجديد، حيث يتم إصداره بشكل سنوى ولا يعنى تجنيد الفتيات كما يردده البعض، إنما يعمل على تأهيل شباب الخريجين لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

ويتم تكليف الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2016 كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات.

ويتضمن مجالات عمل الفتيات من الخريجات فى الخدمة العامة فى العديد من المجالات مثل "التأمينات الاجتماعية، والنيابة العامة، وأطفال بلا مأوى، ورعاية أيتام، ورعاية مسنين، وبنك ناصر، ومحو الأمية، وبرنامج تكافل وكرامة، والتعداد، وأسر منتجة، وتنمية، وخدمات طفولة، وخدمات تعليمية"، إضافة إلى المجالات الأخرى طبقا لاحتياجات كل محافظة.

  المزيد من الاخبار