مصر تلتقي الصين في دور تحديد المراكز بمونديال الطائرة..     20 ألف جنيه غرامة المخالفين بقانون المرور الجديد     كواليس ضبط تراث إذاعي مهرب للخارج بمطار القاهرة     أخبار ماسبيرو تجهز فيلما وثائقيا عن «حروب الجيل الرابع»     وزير الخارجية الإيطالي: مصر شريك مهم لا غنى عنه لروما     120 قضية باقية أمام «محكمة القيم» رغم إلغاء قانون المدعي الاشتراكي      السيطرة على حريق بمطعم مأكولات في الفيوم     العاملون بماسبيرو يطلبون فتح الأبواب المغلقة     الحكومة توافق على قانون إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ طباعة     ضبط 5 أطنان لحوم فاسدة في بولاق الدكرور    
 

 

حكاية "استوديو 6" الذى شهد أشهر برامج التليفزيون
 
  11/01/2017  
عند دخولك مبنى التليفزيون وتحديدا الدور الأرضى، وبمجرد أن تضع قدمك على درجات السلم المعدودة تجد أمامك مجمع استوديوهات من أقدم البلاتوهات فى التليفزيون المصرى.. هذه الاستوديوهات شهدت تصوير أفضل الأعمال الدرامية، وأهم البرامج التليفزيونية.

تاريخ هذه الاستوديوهات والتى تشكل تراثا حقيقيا فى ماسبيرو، يرجع لعام 56، عندما أمر الرئيس جمال عبد الناصر بتأسيس مبنى التليفزيون، ويعتبر استوديو 6 من أشهر الاستوديوهات التى كان يذاع فيها أهم البرامج التليفزيون، ومن أشهر البرامج التليفزيونية كبداية من العلم والإيمان للدكتور مصطفى محمود إلى برنامج حياتى، فى سطوره التالية نرصد فى هذا التقرير أهم 5 برامج التى شهد على تألقها استديو 6 بماسبيرو.

1- برنامج "العلم والإيمان" هو برنامج تليفزيونى كان من تقديم العالم الجليل الراحل مصطفى محمود، ويعد من أبرز وأهم البرامج التى تناولت التراث العلمى والدينى فى التليفزيون المصرى، وكان حلقات البرنامج تتناول موضوعات متنوعة تعد من التراث العلمى القيم مثل "الصراع من أجل البقاء" و"حرب المياه" و"الضفدعة الأسطورية" و"لغة التخاطب فى الحيوان" و"استعمار المريخ" و"أول اختراع فى التاريخ" و"إنسان الغابة"، وغيرها من الحلقات الشيقة والممتعة والتثقيفية.

2-برنامج"البيانو الأبيض" هو برنامج كان من تقديم الشاعرالغنائى حسين السيد، يعد من أبرز وأهم البرامج الفنية وكان يقوم باستضافة عمالقة الفن وكانت أشهر حلقاته مع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، وشادية، وعبد الحليم حافظ .

3- برنامج "نجمك المفضل" هو برنامج فنى كان من تقديم الإعلامية ليلى رستم ومن إعداد مفيد فوزى، وكان برنامجا أسبوعيا استمر لمدة ثلاث سنوات قدمت خلالها 150 حلقة مع كبار الممثلين والأدباء والشعراء أمثال محمد عبد الوهاب وفاتن حمامة وطه حسين ويوسف السباعى وإحسان عبد القدوس وعمر الشريف ومصطفى أمين وعلى أمين.

4-برنامج "البرلمان الصغير" هو عبارة عن مجموعة من الأطفال يمثلون البرلمان الحقيقى من خلال رئيس البرلمان والأعضاء، وأيضا مجموعة من الأطفال يمثلون المعارضة، وكان هؤلاء الصغار يطرحون المشاكل بجدية وكانوا يتناقشون ويتحاورون بكل احترام للرأى الآخر.

5-برنامج"خواطر الشعراوى" هو برنامج يحتوى على تفسير القرآن الكريم كاملاً لفضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى ويتميز هذا البرنامج بسهولة التحكم به.


  المزيد من الاخبار