دخان حرق القمامة يغطي سماء إمبابة     تويوتا اليابانية تستعين بـ«كارتفيتور» لإنتاج سيارتها الطائرة     اكتشاف جينات في الخلايا الجذعية تنتج أجساما مضادة لفيروس الإيبولا     إزالة نادي العاملين بالنيابة الإدارية في شبرا الخيمة     قرار رفع سعر الفائدة يتسبب في هدم القطاع الصناعي     انتهاء تدشين قاعدة بيانات لحظية للمواليد والوفيات     جابر عصفور من جامعة القاهرة: «كتب الأهواني كانت مرمية في البدروم»     المالية تشدد على تطبيق نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني     غدًا.. إذاعة مطروح تنقل استعدادات رمضان من سيوة     حسين زين يحدد ساعات العمل بماسبيرو في رمضان     
 

 

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خطة لزيارة السجون والمستشفيات ودور الأيتام
 
  11/01/2017  
قال النائب محمد الكومى ، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه فور الانتهاء من تقرير وملاحظات المجلس القومى لحقوق الإنسان، سيتم وضع خطة لزيارة السجون والمستشفيات ودور الأيتام.

وأضاف فى تصريحاته أن جدول الزيارات سيبدأ بعدد من السجون، منها: سجن المرح، والفيوم، وطرة، والعقرب، ووادى النطرون، للوقوف على وضع المسجونين، وحقوق الإنسان داخل السجون، كما سيتم زيارة عدد من الملاجئ ودور رعاية الأطفال، للوقوف على الحالة الحقوقية لأطفال الملاجئ فى ظل تردد بعض الأخبار عن تعذيب الأطفال فى بعض دور الرعاية.

وأوضح "الكومى" أنه سيتم تنظيم عدد من الزيارات للمستشفيات للوقوف على الحالة الحقوقية وكيفية مراعاة المرضى وحقهم فى الحصول على العلاج، وهل يتم معالجتهم بشكل لائق من عدمه؟.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من جدول الزيارات سيتم عمل تقرير شامل وتقديمه للجهات المعنية، على أن يشمل التقرير ما تم رصده من إيجابيات وسلبيات.

  المزيد من الاخبار