نور فرحات: قرار «الدستورية» أوقف تنفيذ حكم بطلان «تيران وصنافير»      الإنتاج الحربي يرفض إقامة مباراة الأهلي وإنبي على ملعب السلام     "القومي للمسرح" يصدر 5 كتب عن المكرمين في الدورة العاشرة     اليوم.. عزاء المؤرخ عادل حسن غنيم بمسجد القوات المسلحة     غدا.. يوسف القعيد ضيف "رمضان كريم" على القناة الثانية     تسجيل يكشف تهريب موظفين بمصانع أبل لهواتف الأيفون عبر المرحاض     ملوك ورؤساء العالم العربى يهنئون محمد بن سلمان بعد مبايعته وليا للعهد     مجلس جامعة القاهرة يقر لائحة مستشفى "ثابت ثابت" للأمراض المتوطنة     جامعة قناة السويس تستعد للمشاركة فى أسبوع شباب الجامعات الحادى عشر     السفارة الألمانية تمد فترة التقديم للمشاركة باليوم العلمى لـ 27 يونيو    
 

 

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خطة لزيارة السجون والمستشفيات ودور الأيتام
 
  11/01/2017  
قال النائب محمد الكومى ، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه فور الانتهاء من تقرير وملاحظات المجلس القومى لحقوق الإنسان، سيتم وضع خطة لزيارة السجون والمستشفيات ودور الأيتام.

وأضاف فى تصريحاته أن جدول الزيارات سيبدأ بعدد من السجون، منها: سجن المرح، والفيوم، وطرة، والعقرب، ووادى النطرون، للوقوف على وضع المسجونين، وحقوق الإنسان داخل السجون، كما سيتم زيارة عدد من الملاجئ ودور رعاية الأطفال، للوقوف على الحالة الحقوقية لأطفال الملاجئ فى ظل تردد بعض الأخبار عن تعذيب الأطفال فى بعض دور الرعاية.

وأوضح "الكومى" أنه سيتم تنظيم عدد من الزيارات للمستشفيات للوقوف على الحالة الحقوقية وكيفية مراعاة المرضى وحقهم فى الحصول على العلاج، وهل يتم معالجتهم بشكل لائق من عدمه؟.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من جدول الزيارات سيتم عمل تقرير شامل وتقديمه للجهات المعنية، على أن يشمل التقرير ما تم رصده من إيجابيات وسلبيات.

  المزيد من الاخبار