إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خطة لزيارة السجون والمستشفيات ودور الأيتام
 
  11/01/2017  
قال النائب محمد الكومى ، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه فور الانتهاء من تقرير وملاحظات المجلس القومى لحقوق الإنسان، سيتم وضع خطة لزيارة السجون والمستشفيات ودور الأيتام.

وأضاف فى تصريحاته أن جدول الزيارات سيبدأ بعدد من السجون، منها: سجن المرح، والفيوم، وطرة، والعقرب، ووادى النطرون، للوقوف على وضع المسجونين، وحقوق الإنسان داخل السجون، كما سيتم زيارة عدد من الملاجئ ودور رعاية الأطفال، للوقوف على الحالة الحقوقية لأطفال الملاجئ فى ظل تردد بعض الأخبار عن تعذيب الأطفال فى بعض دور الرعاية.

وأوضح "الكومى" أنه سيتم تنظيم عدد من الزيارات للمستشفيات للوقوف على الحالة الحقوقية وكيفية مراعاة المرضى وحقهم فى الحصول على العلاج، وهل يتم معالجتهم بشكل لائق من عدمه؟.

وأشار إلى أنه فور الانتهاء من جدول الزيارات سيتم عمل تقرير شامل وتقديمه للجهات المعنية، على أن يشمل التقرير ما تم رصده من إيجابيات وسلبيات.

  المزيد من الاخبار