ترامب يجدد هجومه على الإعلام الأمريكى: زائف وكاذب وسأحاربه     حبس المتهم بانتحال صفة مستشار رئيس الجمهورية بالدقهلية 4 أيام     تنفيذ 3 محاور رئيسية للنهوض بأداء المحليات بالمحافظات     أستاذ بإعلام القاهرة: الساحة السياسية أكثر مجالات انتشار "الشائعات"     3 إصابات إثر إطلاق نار على ملهى ليلى بأمريكا     وزارة الزراعة تكشف عن ظهور 10 بؤر مؤكدة لأنفلونزا الطيور فى 7 محافظات     التعليم: دورات تدريبية لملاحظى الثانوية.. وتغليظ العقوبة على المخالفين     قرارات جمهورية بإقامة مجتمع عمرانى بأسيوط ومنطقة صناعية بسيناء     انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن شبرا الخيمة وعدد من المناطق بالقليوبية     المتحدث العسكرى: تدمير 4 أنفاق مع غزة.. وضبط 307 مهاجرين غير شرعين    
 

 

خروج 195 سجينا بعفو رئاسى مرددين هتافات : " تحيا مصر "
 
  16/02/2017  
خرج 195 سجين من السجون وتنفسوا هواء الحرية، حيث استقبلهم ذويهم بالأحضان، فيما سجد السجناء على الأرض، ورددوا هتاف "تحيا مصر..تحيا مصر"، عقب خروجهم من أبواب السجون، حيث كان معظمهم من الشباب والغارمين والغارمات.

وجاء ذلك بعدما عقدت مصلحة السجون باشراف اللواء محمد الخليصى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 61/2017 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وثورة يناير ، وانتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 109 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو .

ومن ناحية أخرى باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم ، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 86 نزيلاً إفراجاً شرطياً.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.


  المزيد من الاخبار