إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

"شيشة" نفرتيتى وتوت عنخ آمون لجذب السياحة بخان الخليل
 
  17/02/2017  
على الرغم من الأضرار الصحية العديدة التى تسبب فيها تدخين الشيشة، وأنها تشكل خطراً على صحة مدخنها وأن أعداد الوفيات فى ازدياد بسبب التدخين، ولكن المصريين لم يتوقفوا عن الإبداع فى أشكالها.

وأصبح لـ"الشيشة" العديد من الأشكال والألوان، وأصبح كل عام له الشكل الجديد لتصبح على الموضة مثل الملابس، ولم يتوقف المصنعون للشيشة على الأشكال التقليدية فقط، ولكن صنعوا ربطًا بين التاريخ وأشكالها لجذب السياحة، فيوجد منها على شكل "الملكة نفرتيتى، وتوت عنخ آمون".

وتتكون الشيشة من عدة قطعـ منها "الرأس" وهى وعاء يستعمل لوضع التبغ، ويسمى التنباك الذى يتم صناعته عادة من الفخار، ويوضع عليه الفحم لحرق التبغ، وبعد ذلك الصحن الذى يوضع تحت الرأس ليتسقاط عليه الرماد، ويتم صناعته من المعدن، وبعد ذلك وعاء به مياه مصنوع من الزجاج، ويتم توصيل خرطوم يطلق عليه "اللى" طرف منه بوعاء الملئ بالمياه والآخر بيد المدخن.

  المزيد من الاخبار