ترامب يجدد هجومه على الإعلام الأمريكى: زائف وكاذب وسأحاربه     حبس المتهم بانتحال صفة مستشار رئيس الجمهورية بالدقهلية 4 أيام     تنفيذ 3 محاور رئيسية للنهوض بأداء المحليات بالمحافظات     أستاذ بإعلام القاهرة: الساحة السياسية أكثر مجالات انتشار "الشائعات"     3 إصابات إثر إطلاق نار على ملهى ليلى بأمريكا     وزارة الزراعة تكشف عن ظهور 10 بؤر مؤكدة لأنفلونزا الطيور فى 7 محافظات     التعليم: دورات تدريبية لملاحظى الثانوية.. وتغليظ العقوبة على المخالفين     قرارات جمهورية بإقامة مجتمع عمرانى بأسيوط ومنطقة صناعية بسيناء     انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن شبرا الخيمة وعدد من المناطق بالقليوبية     المتحدث العسكرى: تدمير 4 أنفاق مع غزة.. وضبط 307 مهاجرين غير شرعين    
 

 

جمال الشاعر: الإعلام العربى يعانى من خطر "القطرنة"
 
  17/02/2017  
قال الإعلامى جمال الشاعر إن الوقت الراهن نشهد به 3 هيئات إعلامية وصحفية، وهذا المثلث من الممكن أن يكون منظما أو مثلث الرعب، فالسؤال هو هل هذه الهيئات هى الوحيدة المنظمة للإعلام؟، ومن الممكن هنا أن تنطبق مقولة "الريس اللى ليها ريسيين بتغرق".

وأضاف الشاعر فى تصريحات صحفية، أعتقد أن هناك مؤسسات أخرى ستنظم الإعلام بجانب تلك الهيئات منها لجنة الإعلام بمجلس النواب ونقابتا الصحفيين والإعلاميين وأخشى أن يكمن الشيطان فى التفاصيل بسبب تعدد تلك المؤسسات المنظمة للإعلام، وسندخل بسببها فى دوامة ادارية والتعقيم الادارى والاختصاصات، لا سيما أن العالم كله به مؤسسة واحدة فقط مسئولة عن الإعلام.

وأشار إلى أن الإعلام يحدث به حاليا حالة من "القطرنة" نسبة إلى قطر، والتى أطلقت قمرها الصناعى سهيل سات ويحاول يسحب 2000 قناة من النايل سات، رغم أن القمر الصناعى المصرى قوي، ولكن هذا التهديد سيكون عنيفا وسيأتى من خلال الرياضة والترفيه مختتما أن الاعلام البديل يهدد ماسبيرو.

يذكر أن الإعلامى جمال الشاعر، شارك أمس فى مؤتمر التنظيم المؤسسى لقانون الإعلام والصحافة، الذى نظمته الجامعة البريطانية فى مصر، بحضور كوكبة من خبراء الإعلام والصحافة والقانون.

  المزيد من الاخبار