الشيخ أبوالعينين شعيشع.. آخر النجباء     إنقاذ 12 حالة من الغرق بمصيف رأس البر     "أمين المجلس": تحويل معهد تدريب الأفارقة بالأعلى للإعلام إلى أكاديمية     مدينة يكاترينبورج تحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح     حكومة مدبولى بين المشتاقين والعالمين ببواطن الأمور     انقطاع المياه عن مدينة المحلة الكبرى لأكثر من 8 ساعات متصلة     وفاة فتحى خورشيد حارس مرمى غزل المحلة     سفارة كازاخستان بالقاهرة تنظم معرضا للوحات الفنان دوران كاستييف     الرئيس يغادر مركز المنارة بعد حضوره احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهدا     المترو يستمر اليوم وطوال أيام العيد فى العمل حتى الثانية صباحا    
 

 

جمال الشاعر: الإعلام العربى يعانى من خطر "القطرنة"
 
  17/02/2017  
قال الإعلامى جمال الشاعر إن الوقت الراهن نشهد به 3 هيئات إعلامية وصحفية، وهذا المثلث من الممكن أن يكون منظما أو مثلث الرعب، فالسؤال هو هل هذه الهيئات هى الوحيدة المنظمة للإعلام؟، ومن الممكن هنا أن تنطبق مقولة "الريس اللى ليها ريسيين بتغرق".

وأضاف الشاعر فى تصريحات صحفية، أعتقد أن هناك مؤسسات أخرى ستنظم الإعلام بجانب تلك الهيئات منها لجنة الإعلام بمجلس النواب ونقابتا الصحفيين والإعلاميين وأخشى أن يكمن الشيطان فى التفاصيل بسبب تعدد تلك المؤسسات المنظمة للإعلام، وسندخل بسببها فى دوامة ادارية والتعقيم الادارى والاختصاصات، لا سيما أن العالم كله به مؤسسة واحدة فقط مسئولة عن الإعلام.

وأشار إلى أن الإعلام يحدث به حاليا حالة من "القطرنة" نسبة إلى قطر، والتى أطلقت قمرها الصناعى سهيل سات ويحاول يسحب 2000 قناة من النايل سات، رغم أن القمر الصناعى المصرى قوي، ولكن هذا التهديد سيكون عنيفا وسيأتى من خلال الرياضة والترفيه مختتما أن الاعلام البديل يهدد ماسبيرو.

يذكر أن الإعلامى جمال الشاعر، شارك أمس فى مؤتمر التنظيم المؤسسى لقانون الإعلام والصحافة، الذى نظمته الجامعة البريطانية فى مصر، بحضور كوكبة من خبراء الإعلام والصحافة والقانون.

  المزيد من الاخبار