ترامب يجدد هجومه على الإعلام الأمريكى: زائف وكاذب وسأحاربه     حبس المتهم بانتحال صفة مستشار رئيس الجمهورية بالدقهلية 4 أيام     تنفيذ 3 محاور رئيسية للنهوض بأداء المحليات بالمحافظات     أستاذ بإعلام القاهرة: الساحة السياسية أكثر مجالات انتشار "الشائعات"     3 إصابات إثر إطلاق نار على ملهى ليلى بأمريكا     وزارة الزراعة تكشف عن ظهور 10 بؤر مؤكدة لأنفلونزا الطيور فى 7 محافظات     التعليم: دورات تدريبية لملاحظى الثانوية.. وتغليظ العقوبة على المخالفين     قرارات جمهورية بإقامة مجتمع عمرانى بأسيوط ومنطقة صناعية بسيناء     انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن شبرا الخيمة وعدد من المناطق بالقليوبية     المتحدث العسكرى: تدمير 4 أنفاق مع غزة.. وضبط 307 مهاجرين غير شرعين    
 

 

خليجى يرفع دعوى قضائية لوقف مرور مترو الأنفاق أمام فيلته بالزمالك
 
  17/02/2017  
تقدم مواطن خليجى بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بوقف تنفيذ قرار الاستيلاء على أرض ومبانى الفيلا المملوكة له بمنطقة الزمالك، من أجل تنفيذ الخط الثالث لمشروع مترو الأنفاق.

وقالت الدعوى التى أقامها الأمير خالد بن عبد بن عبد الرحمن برقم 29457 لسنة 71 ق : " أن القرار رقم 438 لسنة 2012 تنص المادة الأولى منه على أن يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع المرحلة الثالثة بجميع أجزائها زمام محافظتى القاهرة والجيزة، والمرحلة الرابعة زمام محافظة القاهرة من الخط الثالث لمترو الانفاق بالقاهرة الكبرى ومرافقها من محطات للركاب ومحطات للتهوية ومحطات القوى الكهربائية".

وأشارت الدعوى إلى أن المواطن الخليجى تفاجىء يوم 28 ديسمبر2016 بلجنة هندسية اتخذت خطوات نزع الملكية، واستولت على أجزاء الأرض المملوكة له، مضيفة : أن "القرار يعد انتهاك للفيلا ويشوه مظهرها ويبخس ثمنها وقيمتها".

  المزيد من الاخبار