بحوث الفلزات يقيم الوحدة الثانية بمحطة كهرباء أسيوط     مقتل30 تكفيريا واستهداف البؤر الإجرامية بشمال سيناء     ضبـط 450 كجم لحوم فاسدة بالجيزة     ماسبيرو يستدعي رفاعي لاستخراج ثعبان استديو 37     تراجع الحمل الأقصى إلى 27900 ميجاوات لانخفاض درجات الحرارة     الأموال العامة تحقق مع «مندوبة المالية» في مخالفات جديدة بالأوقاف     وصول جثمان عمرو سمير إلى مطار القاهرة.. غدا     التعبئة العامة والإحصاء: 27.8% من سكان مصر تحت خط الفقر     مكتب التنسيق يغلق باب التسجيل للمرحلة الأولى     أحمد زاهر مديرا إداريا مؤقتا للفريق الأول بالزمالك    
 

 

الصحة تطلق صندوق الدواء لحماية أسعاره من متغيرات الدولار
 
  20/03/2017  
أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق صندوق الدواء المصرى، الذى أنشئ بقرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى تفعيلاً لأحكام المادة 18من القانون رقم 82 لسنة 2002بشأن قانون حماية حقوق الملكية الفكرية بإنشاء هذا الصندوق.

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان فى بيان اليوم أن الهدف من تفعيل صندوق الدواء المصرى غير المعد للتصدير هو ضمان عدم تأثر أسعار الأدوية المصرية بما يطرأ من متغيرات على الوضع الاقتصادى، على سعر الدولار موضحا أن الصندوق تكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع وزير الصحة والسكان ويأخذ مساهمته من منظمات دولية وحكومية وغير حكومية، ولكن لا يحصل على موارد مالية من الموازنة العامة للدولة.

وأشار مجاهد إلى مراعاة ضرورة عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأعباء مالية فى سبيل تمويل هذا الصندوق.

ودعا وزير الصحة والسكان الشركات ومنظمات المجتمع المدنى للتبرع لهذا الصندوق، باعتباره النواة التى سوف تقوم بتوفير احتياجات المريض المصرى للدواء.

الجدير بالذكر أن أول مساهمة فى تمويل هذا الصندوق كان من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) بمبلغ قدرة 100 مليون جنيه، حيث تستورد مصر أدوية ليس لها مثائل أو بدائل سنوياً بقيمة 225 مليون دولار.

  المزيد من الاخبار