بدء اجتماع "خطة البرلمان" لمناقشة تعديل قانون القيمة المضافة     الأعلى للإعلام يجتمع لبحث شروط إصدار تراخيص الصحف ولقاء بوزير التعليم     جنايات القاهرة تخلى سبيل محمد على بشر و5 آخرين فى اتهامهم بالتخابر     برشلونة يطير إلى إيطاليا لمواجهة يوفنتوس     سعد الحريرى يغادر باريس متوجها إلى القاهرة فى زيارة خاطفة     248 مفرجا عنهم بعفو رئاسى يستقبلون الحرية بالسجود والهتاف للرئيس     كريم عبد العزيز يفتتح موسم دراما رمضان 2018 ويبدأ "الزيبق 2" 9 ديسمبر     عرض فيلم "فوتوكوبى" على هامش مهرجان القاهرة.. الجمعة المقبلة     بعد نجاحه الكبير.. "قواعد العشق 40" ينطلق بموسمه السادس من الأقصر     أتعاقدنا مع خيرى رمضان لتقديم برنامج على ماسبيرو جزء من خطة التطوير    
 

 

9 مايو.. أولى جلسات إلزام البرلمان بإصدار قانون العدالة الانتقالية
 
  20/03/2017  
حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلسة الدولة، جلسة 9 مايو المقبل، لنظر الدعوى القضائية المقامة من أحمد محمود وأيمن عويان المحامين، طالبا فيها بإلزام مجلس النواب بتقديم قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية طبقا للدستور.
وذكرت الدعوى، أن نص المادة 241 من الدستور، قرر أن يلتزم مجلس النواب فى أول دور انعقاد له بإصدار قانون للعدالة الانتقالية، يكفل كشف الحقيقة والمحاسبة، واقتراح أطر المصالحة الوطنية، وتعويض الضحايا، وذلك وفقا للمعايير الدولية.

وأضافت الدعوى، إنه جرى انتخاب مجلس النواب فى نهاية 2015، وعقد أول جلساته، ولم يتم تنفيذ ما أقره الدستور من إلزامه بإصدار القانون.

وأشارت الدعوى، أن عدم إصدار القانون حتى الآن نتج عنه ارتباك بين المجتمع، أثر على وحدة المجتمع وتماسكه، فضلا عن حالة الاستقطاب الحاد التى عاقت تقدم البلاد.

  المزيد من الاخبار