بدء اجتماع "خطة البرلمان" لمناقشة تعديل قانون القيمة المضافة     الأعلى للإعلام يجتمع لبحث شروط إصدار تراخيص الصحف ولقاء بوزير التعليم     جنايات القاهرة تخلى سبيل محمد على بشر و5 آخرين فى اتهامهم بالتخابر     برشلونة يطير إلى إيطاليا لمواجهة يوفنتوس     سعد الحريرى يغادر باريس متوجها إلى القاهرة فى زيارة خاطفة     248 مفرجا عنهم بعفو رئاسى يستقبلون الحرية بالسجود والهتاف للرئيس     كريم عبد العزيز يفتتح موسم دراما رمضان 2018 ويبدأ "الزيبق 2" 9 ديسمبر     عرض فيلم "فوتوكوبى" على هامش مهرجان القاهرة.. الجمعة المقبلة     بعد نجاحه الكبير.. "قواعد العشق 40" ينطلق بموسمه السادس من الأقصر     أتعاقدنا مع خيرى رمضان لتقديم برنامج على ماسبيرو جزء من خطة التطوير    
 

 

تكلفة التطوير والاستثمار فى المترو تتحملها الدولة لا المواطن
 
  20/04/2017  
قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن الدولة لا توفر التكلفة الاستثمارية لمترو الأنفاق ومشروعات النقل الجماعى من المواطنين، ولكنها تحصل على تكلفة التشغيل والصيانة فقط، بينما تتحمل هى تكلفة التطوير والاستثمار، فضلا عن سعيها الدائم لتشغيل الأنشطة الاقتصادية الجانبية.

وشدد "عرفات"، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون" على قناة on live، على ضرورة الاهتمام بوسائل النقل الجماعى، خاصة أن انتشار السيارات الخاصة وصل لمعدلات خطيرة، ويسبب فى كثافات مرورية ضخمة وأضرار بيئية واسعة، متابعا: "تقدم أى دولة يُقاس بأن تستقل الطبقة الغنية وسيلة النقل الجماعى بدل السيارات الخاصة".

وأشار وزير النقل فى مداخلته، إلى أن تركيز الوزارة الآن يقوم على تحسين البنية الأساسية فى السكة الحديد والقطارات، وأن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو فى الوقت السابق يعود إلى أن الخدمة كانت تنهار ولا تغطى تكلفة التشغيل والصيانة، مؤكدا أن تذكرة المترو فى السابق كانت غير متكافئة مع تكاليف التشغيل الخاصة بمرفق المترو.

  المزيد من الاخبار