غدا.. انطلاق مؤتمر الأمن والدفاع فى ميونيخ بمشاركة سامح شكرى     الأمن العام يضبط تاجر مخدرات بحوزته 5 كيلو هيروين فى الأقصر      وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية     أسامة كمال يواصل مبادرته فى مشاركة أبناء الشهداء تقديم حلقات برنامجه     منح تصاريح لـ62 منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات     انفوجراف.. عملية سيناء 2018 الشاملة تواصل هزيمة الإرهاب على كل المحاور     محافظ البحيرة تعلن رقم هاتفها ع الهواء وتوافق على بناء مدرسة عوايد ضيف     اللواء سمير فرج يتحدث عن عملية سيناء 2018 فى "نظرة" مع حمدى رزق     نلتزم بقرار نقابة الإعلاميين بإحالة منى عراقى إلى اللجنة القانونية     إصابة 4 طلاب باختناق أثناء تجربة عملية بمعمل العلوم بمدرسة فى الخارجة    
 

 

تكلفة التطوير والاستثمار فى المترو تتحملها الدولة لا المواطن
 
  20/04/2017  
قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إن الدولة لا توفر التكلفة الاستثمارية لمترو الأنفاق ومشروعات النقل الجماعى من المواطنين، ولكنها تحصل على تكلفة التشغيل والصيانة فقط، بينما تتحمل هى تكلفة التطوير والاستثمار، فضلا عن سعيها الدائم لتشغيل الأنشطة الاقتصادية الجانبية.

وشدد "عرفات"، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح أون" على قناة on live، على ضرورة الاهتمام بوسائل النقل الجماعى، خاصة أن انتشار السيارات الخاصة وصل لمعدلات خطيرة، ويسبب فى كثافات مرورية ضخمة وأضرار بيئية واسعة، متابعا: "تقدم أى دولة يُقاس بأن تستقل الطبقة الغنية وسيلة النقل الجماعى بدل السيارات الخاصة".

وأشار وزير النقل فى مداخلته، إلى أن تركيز الوزارة الآن يقوم على تحسين البنية الأساسية فى السكة الحديد والقطارات، وأن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو فى الوقت السابق يعود إلى أن الخدمة كانت تنهار ولا تغطى تكلفة التشغيل والصيانة، مؤكدا أن تذكرة المترو فى السابق كانت غير متكافئة مع تكاليف التشغيل الخاصة بمرفق المترو.

  المزيد من الاخبار