دخان حرق القمامة يغطي سماء إمبابة     تويوتا اليابانية تستعين بـ«كارتفيتور» لإنتاج سيارتها الطائرة     اكتشاف جينات في الخلايا الجذعية تنتج أجساما مضادة لفيروس الإيبولا     إزالة نادي العاملين بالنيابة الإدارية في شبرا الخيمة     قرار رفع سعر الفائدة يتسبب في هدم القطاع الصناعي     انتهاء تدشين قاعدة بيانات لحظية للمواليد والوفيات     جابر عصفور من جامعة القاهرة: «كتب الأهواني كانت مرمية في البدروم»     المالية تشدد على تطبيق نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني     غدًا.. إذاعة مطروح تنقل استعدادات رمضان من سيوة     حسين زين يحدد ساعات العمل بماسبيرو في رمضان     
 

 

صندوق النقد الدولي يؤيد إلغاء دعم الوقود في مصر
 
  18/05/2017  
أكدت وكالة رويترز الإخبارية، دعم صندوق النقد الدولي لخطة مصر التي تهدف إلى إلغاء دعم الوقود نهائيا خلال 3 سنوات وتخفيف التضخم.

وأوضح كريس جارفيس ، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، تشجيع الصندوق لجهود مصر الرامية لإلغاء دعم الوقود ضمن التزامها ببرنامج لإصلاح الاقتصاد يشمل رفع الإعانات وزيادة الضرائب كجزء من شروط الحصول على قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار.

ورجح جارفيس ، حسب وكالة رويترز الاخبارية، ان تحصل مصر على الجزء الثاني من قرض صندوق النقد خلال الاسابيع القليلة المقبلة بعد اجتماع المجلي التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وأعرب عن دعم الصندوق الشديد لخطة مصر الحكومية لالغاء الاعانات على منتجات الوقود خلال ثلاث سنوات ولكنه يترك تحديد موعد رفع الاسعار حسب تقدير الحكومة المصرية.

  المزيد من الاخبار