إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

الزراعة: إسبانيا استولت على بذور القطن المصري وفشلت في زراعتها
 
  16/07/2017  
أكد الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس معهد بحوث القطن بمركز البحوث الزراعية، أن دولًا عديدة تحاول دائمًا الاستيلاء على بذور القطن المصري وزراعتها لديها للحصول على نفس النتيجة من بذور الأصناف فائقة الطول لكن كل ذلك باء بالفشل.

وقال عبد العظيم في حوار له ، إن إسبانيا آخر تلك الدول التي حصلت على بذور القطن المصري بطريقة غير مشروعة لزراعته لديها لكنها فشلت.

وأشار إلى أن التشريعات الزراعية المصرية تحمي بذور القطن المصري من التداول خارج الإقليم المصري لحماية تلك الأصناف المميزة وعدم خلطها بأصناف أخرى لضمان نقاء الإنتاج الفاخر من القطن الذي يحمل اسم مصر في العالم كله.

وأكد أن هناك أصنافا أجنبية من القطن أصولها أقطان مصرية 100% مثل صنف بيما الأمريكي الذي يزرع في عدة دول ومنها إسرائيل وأصله الصنف المصري "ميت عفيفي".


  المزيد من الاخبار