العثور على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين فى صحراء الجغبوب الليبية     السفير الإيطالى بمصر: العلاقات بين القاهرة وروما وثيقة ونستهدف تعزيزها     إحالة 3 أطباء بالمنيا للمحاكمة العاجلة لتقصيرهم فى صحة مريضة     غدا.. ظهور تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة..      وزير الأوقاف: تفعيل نظام الشباك الواحد بهيئة الأوقاف خلال شهر     الاستعلامات: نتعاون مع اتحاد الوكالات الإسلامية لمواجهة خطاب التطرف     الآثار تعلن العثور على تابوت حجرى بداخله مومياء بالبر الغربى بأسوان.     شكوى بسبب انتشار العشوائية والمخالفات فى مزلقان عين شمس     ختام فعاليات الدورة التدريبية لمسئولى أقسام العناية بمستشفيات أسيوط     45 دقيقة أشغال شاقة فى مران الأهلى.. وتأهيل صلاح وميدو    
 

 

القضاء على بعوضة الضنك نهائيا بالقصير الأسبوع القادم ولا توجد وفاة
 
  12/10/2017  
قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، إنه تم تجفيف كافة مستنقعات المياه بمدينة القصير والقضاء على البعوضة المسببة لحمى الضنك وانخفاض كثافة البعوضة لـ5%‏ بعد أن كانت 85%، مشير إلى أن القضاء على بعوضة حمى الضنك نهائيا الأسبوع القادم.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء وجه بعمل محطة تحلية بطاقة 10 آلاف متر مكعب مياه لمدينة القصير ومحطة تحلية أخرى بسفاجا بتكلفة 250 مليون جنيه وتوفير التمويل اللازم فورا، موضحا أنه خلال عام سيتم الانتهاء من هذه المحطة للقضاء على أزمة المياه بالمدينة.

وأشار إلى أنه تم تغيير 150 خزانا على حساب محافظة البحر الأحمر وتركيب أغطية للخزانات، وتم رش مبيدات فى كافة مدينة القصير وإيفاد بعثة من مركز بحوث الحشرات الطبية للمدينة للقضاء على البعوض، مؤكدا أنه لا يوجد أى حالة وفاة نتيجة حمى الضنك.

  المزيد من الاخبار