بدء اجتماع "خطة البرلمان" لمناقشة تعديل قانون القيمة المضافة     الأعلى للإعلام يجتمع لبحث شروط إصدار تراخيص الصحف ولقاء بوزير التعليم     جنايات القاهرة تخلى سبيل محمد على بشر و5 آخرين فى اتهامهم بالتخابر     برشلونة يطير إلى إيطاليا لمواجهة يوفنتوس     سعد الحريرى يغادر باريس متوجها إلى القاهرة فى زيارة خاطفة     248 مفرجا عنهم بعفو رئاسى يستقبلون الحرية بالسجود والهتاف للرئيس     كريم عبد العزيز يفتتح موسم دراما رمضان 2018 ويبدأ "الزيبق 2" 9 ديسمبر     عرض فيلم "فوتوكوبى" على هامش مهرجان القاهرة.. الجمعة المقبلة     بعد نجاحه الكبير.. "قواعد العشق 40" ينطلق بموسمه السادس من الأقصر     أتعاقدنا مع خيرى رمضان لتقديم برنامج على ماسبيرو جزء من خطة التطوير    
 

 

صفوت العالم يطالب بتحديد دور وسائل الإعلام في نشر الفتوى
 
  12/10/2017  
طالب الدكتور الدكتور صفوت العالم الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، القائمين على مؤتمر "دور الفتوى في استقرار المجتمعات" الذي تنظمه دار الإفتاء المصرية، عبر الأمانة العامة لدور وهيئات الافتاء في العالم في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر، بتحديد دور وسائل الإعلام في نشر الفتوى.

وقال "العالم" في تصريحات صحفية: إن المؤتمر مهم جدًا، خاصة بعد فوضى الفتاوي التي ظهرت مؤخرًا، مضيفا أن الإعلام عندما ينشر فتوى لعدد من الشخصيات التي تأخذ شكل رجل الدين، ويفتقد الدقة في فتواه يحدث اضطراب عند الناس، منوها إلى أن بعض الأسئلة إلى تصل للبرامج عبر الهاتف قد تكون غير دقيقة، ويتسرع المتصدر للفتوى في إصدار الحكم دون دراسة كافية، أو إجابة تمحص ما يقال.

وأضاف أن تأثير الفتوى في المسجد يختلف عنها في الإعلام، لأن المسجد محيطه محدود، أما الفتوى الجدلية عبر وسائل الإعلام فقد تتحول لرأي عام، خاصة وأن السوشيال ميديا تنقل بطريقة أكثر انتشارًا.

  المزيد من الاخبار