بدء اجتماع "خطة البرلمان" لمناقشة تعديل قانون القيمة المضافة     الأعلى للإعلام يجتمع لبحث شروط إصدار تراخيص الصحف ولقاء بوزير التعليم     جنايات القاهرة تخلى سبيل محمد على بشر و5 آخرين فى اتهامهم بالتخابر     برشلونة يطير إلى إيطاليا لمواجهة يوفنتوس     سعد الحريرى يغادر باريس متوجها إلى القاهرة فى زيارة خاطفة     248 مفرجا عنهم بعفو رئاسى يستقبلون الحرية بالسجود والهتاف للرئيس     كريم عبد العزيز يفتتح موسم دراما رمضان 2018 ويبدأ "الزيبق 2" 9 ديسمبر     عرض فيلم "فوتوكوبى" على هامش مهرجان القاهرة.. الجمعة المقبلة     بعد نجاحه الكبير.. "قواعد العشق 40" ينطلق بموسمه السادس من الأقصر     أتعاقدنا مع خيرى رمضان لتقديم برنامج على ماسبيرو جزء من خطة التطوير    
 

 

23 قتيلا في حرائق كاليفورنيا
 
  12/10/2017  
قتل 23 شخصًا، في حرائق هائلة اجتاحت كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، ولا سيما منطقة "نابا" المنتجة للنبيذ، وسط توقعات بأن يسوء الوضع أكثر.

وحذر مسئول قسم الأحراج والحماية من الحرائق في كاليفورنيا كين بيملوت خلال مؤتمر صحفي أمس، بأن الوضع "سيستمر في التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن"، مؤكدا "سيكون الأمر طويلا" بحسب «روسيا اليوم».

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الكوارث الطبيعية في الولاية.

والتهم 22 حريقا منذ الأحد نحو 70 ألف هكتار من الأراضي في ثماني مناطق بكاليفورنيا، وقد أججتها رياح تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان 60 كلم في الساعة، وسط رطوبة منخفضة لا تتعدى 8%.

وأفادت أجهزة الإطفاء بتدمير ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر.

ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من سبعين مروحية وثلاثين طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

  المزيد من الاخبار