وزيرة الثقافة تفتتح صالون النحت بدورته الثانية بقصر الفنون فى الأوبرا     وزيرة الثقافة تفتتح صالون النحت بدورته الثانية بقصر الفنون فى الأوبرا     السيسى يشهد .. "نهر العطاء" فيلم تسجيلى عن المستشفيات العسكرية بمصر     "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" يحمى المواطن والاقتصاد المصرى     المناهج الجديدة تم إعدادها بالتعاون مع المؤسسات العالمية     السيسى يفتتح عددا من المدارس اليابانية والمتفوقين     وفاة الفنان جميل راتب عن عمر 92 عاما     نقابة المعلمين تعلن صرف دفعة معاشات أكتوبر فى موعدها بعد زيادة مواردها     محمد الشناوى يغادر مران الأهلى للإصابة     محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية     
 

 

23 قتيلا في حرائق كاليفورنيا
 
  12/10/2017  
قتل 23 شخصًا، في حرائق هائلة اجتاحت كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، ولا سيما منطقة "نابا" المنتجة للنبيذ، وسط توقعات بأن يسوء الوضع أكثر.

وحذر مسئول قسم الأحراج والحماية من الحرائق في كاليفورنيا كين بيملوت خلال مؤتمر صحفي أمس، بأن الوضع "سيستمر في التفاقم قبل أن يبدأ بالتحسن"، مؤكدا "سيكون الأمر طويلا" بحسب «روسيا اليوم».

من جهته أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الكوارث الطبيعية في الولاية.

والتهم 22 حريقا منذ الأحد نحو 70 ألف هكتار من الأراضي في ثماني مناطق بكاليفورنيا، وقد أججتها رياح تتجاوز سرعتها في بعض الأحيان 60 كلم في الساعة، وسط رطوبة منخفضة لا تتعدى 8%.

وأفادت أجهزة الإطفاء بتدمير ما لا يقل عن 3500 مبنى بين منازل ومتاجر.

ويعمل أكثر من ثمانية آلاف رجل إطفاء على مكافحة الحرائق، تدعمهم أكثر من سبعين مروحية وثلاثين طائرة قاذفة للمياه، ومئات الآليات على الأرض.

  المزيد من الاخبار