بدء اجتماع "خطة البرلمان" لمناقشة تعديل قانون القيمة المضافة     الأعلى للإعلام يجتمع لبحث شروط إصدار تراخيص الصحف ولقاء بوزير التعليم     جنايات القاهرة تخلى سبيل محمد على بشر و5 آخرين فى اتهامهم بالتخابر     برشلونة يطير إلى إيطاليا لمواجهة يوفنتوس     سعد الحريرى يغادر باريس متوجها إلى القاهرة فى زيارة خاطفة     248 مفرجا عنهم بعفو رئاسى يستقبلون الحرية بالسجود والهتاف للرئيس     كريم عبد العزيز يفتتح موسم دراما رمضان 2018 ويبدأ "الزيبق 2" 9 ديسمبر     عرض فيلم "فوتوكوبى" على هامش مهرجان القاهرة.. الجمعة المقبلة     بعد نجاحه الكبير.. "قواعد العشق 40" ينطلق بموسمه السادس من الأقصر     أتعاقدنا مع خيرى رمضان لتقديم برنامج على ماسبيرو جزء من خطة التطوير    
 

 

أبو الغيط يؤكد أهمية الحفاظ على وحدة إسبانيا
 
  12/10/2017  
قال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن أحمد أبو الغيط يقدر أهمية وضرورة الحفاظ على وحدة مملكة إسبانيا، خاصة في ظل التطورات ذات الصلة بانفصال إقليم كاتالونيا عنها؛ جاء ذلك ردًا على سؤال صحفي حول موقف الأمين العام من هذا الإعلان.

وأشار عفيفي إلى أن مستقبل الدول لا ينبغي أن يتم حسمه إلا في إطار دساتيرها الحاكمة وليس بالمخالفة لتلك الدساتير على نحو ما رأيناه في حالة إقليمي كاتالونيا أو كردستان العراق أو أي حالة مشابهة.

وذكر المتحدث الرسمي أن المخرج الأفضل من الأزمات المماثلة يتمثل في الالتزام بالنظم الدستورية في أي دولة.

  المزيد من الاخبار