اليوم.. "راديو مصر" يحتفل بمرور 66 عاما على ثورة 23 يوليو     اليوم.. مدير منظومة الشكاوى الحكومية ضيف "كلام معقول" على "راديو مصر"     اتجاه لتغيير اسم الإذاعات الموجهة إلى الإذاعات الدولية     تدشين مقر جديد لمعهد البحوث العربية إضافة للمنظومة     قانون معاش الوزراء هدفه التخفيض نظرا للظرف الاقتصادى     القنوات الإقليمية تنقل فعاليات مهرجان الفرانكو اراب على شاشاتها     مقترح لغلق شاطئ النخيل نهائيًا بسبب "الدوامات"     نقيب الصحفيين: جريدتان مهددتان بالإغلاق خلال أيام     نائب محافظ القاهرة: كل خد حقه فى مثلث ماسبيرو والحكومة نفذت ما وعدت به     آخر تشريع صدر للإعلام المرأى والمسموع كان فى عام 1979    
 

 

الحكومة توافق على قانون إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ طباعة
 
  19/10/2017  
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه اليوم، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب.

وأضاف وزير التعليم العالي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هذا القانون يأتي في إطار اهتمام الدولة برعاية النابغين والمبتكرين من الشباب، ويهدف إلى احتضان أفكار النوابغ والمبتكرين والعمل على تطويرها وتقديم منح لهم من خلال استكمال دراستهم في الداخل والخارج.

وأوضح أن مشروع القانون يتضمن إتاحة دراسات الجدوى لشباب الباحثين، وتمويل إنشاء مدينة مصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا الصندوق سيتم تمويله من خلال الهبات والمنح والدراسات التي تدر عائدًا؛ لضمان استمرارية الصرف عليه.

  المزيد من الاخبار