الوادي الجديد تعدم 90 ذئبا وثعلبا خلال 45 يوما     تجهيز لاختبارات المذيعين بأخبار ماسبيرو     سعاد الخولي تصل ماسبيرو للحصول على بصمة صوتها     الخشت: تطوير التعليم يبدأ بتغيير الامتحانات     مصرع ضابط شرطة في حادث انقلاب سيارة بأكتوبر     اكتشاف بقايا معبد فرعوني في بنها     5400 سائح على متن 80 فندقا عائما بين الأقصر وأسوان     2.38 مليون زائر لمعرض الشارقة للكتاب بمبيعات 56 مليون دولار     إزالة دور مخالف أعلى عقار بشارع السودان      الرقابة الإدارية: بوابة إلكترونية لمنع التلاعب بالمناقصات الرسمية    
 

 

وزارة البترول: ننفذ 9 مشروعات فى حقول الغاز باستثمارات 30.2 مليار دولا
 
  14/11/2017  
قال المهندس محمد مؤنس وكيل وزارة البترول، إن مصر تشهد تغيرات جوهرية جعلت الجميع يتطلع لمستقبل أفضل وتحسين المستوى المعيشي، وتمثل الطاقة المحرك الرئيسى لخطط التنمية، مشيرًا إلى أن أسواق النفط تشهد العديد من المتغيرات على المستوى العالمى وهو ما يتطلب تضافر الجهود للحفاظ على الأسعار فى مستوى جيد.


وأشار إلى أن قطاع البترول نفذ 21 مشروعا خلال السنوات الماضية باستثمارات 7.4 مليار دولار، والآن جار تنفيذ 9 مشروعات فى حقول الغاز باستثمارات 30.2 مليار دولار، ومن المخطط تنفيذ 11 مشروع حقول غاز باستثمارات 17.5 مليار دولار.

وأضاف مؤنس خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن الاتفاقيات الدولية تطورت لتصل إلى 84 اتفاقية بترولية دولية حتى الآن، ضمن استراتجية قطاع البترول والثروة المعدنية لتنمية القطاع، بإجمإلى استثمارات 15 مليار دولار، مؤكدا على ان الوزارة تعمل على تنمية حقول الغاز بما يسهم فى زيادة معدلات الآنتاج.


وأضاف أن الإنتاج المتوقع من حقول الغاز 7.7 مليار قدم، بحلول عام 2019-2020، مؤكدا ان متوقع الآنتاج خلال العام الجارى هو 5.3 مليار قدم بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز منتصف 2019، وتتوقف تماما عن الاستيراد، مع بدء المرحلة الثانية فى الآنتاج من حقل ظهر.


وتابع، أن قطاع البترول ينفذ خطوات جادة لاصلاح البنية التحتية فى قطاع التكرير، مشيرا إلى أننا نستهدف انجاز 7 مشروعات تطوير معامل التكرير بحجم استثمارات 8.3 مليار دولار خلال السنوات الاربعة القادمة ، وتحسين انتاج السولار والبنزين والبوتجاز للوصول إلى الطاقة الامنة إلى جانب مساعى مصر للتوسع فى انتاج الطاقة الشمسية والنووية.


وشدد، "مؤنس" على أن قطاع البترول يتطلع لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للغاز من خلال الآنتهاء من قانون سوق الغاز وانشاء جهاز تنظيمى مستقل للغاز علأوة على حصر البنية التحاية لوضع بدائل مختلفة واختيار الآنسب من هذه البدائل لاختيار الآنسب منهم.

وأشار إلى أن قطاع البترول نفذ 21 مشروع خلال السنوات الماضية باستثمارات 7.4 مليار دولار، مشيرا إلى أنه جارى تنفيذ 9 مشاريع فى حقول الغاز باستثمارات 30.2 مليار دولار ومن المخطط تنفيذ 11 مشروع حقول غاز باستثمارات 17.5 مليار دولار.


  المزيد من الاخبار