العثور على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين فى صحراء الجغبوب الليبية     السفير الإيطالى بمصر: العلاقات بين القاهرة وروما وثيقة ونستهدف تعزيزها     إحالة 3 أطباء بالمنيا للمحاكمة العاجلة لتقصيرهم فى صحة مريضة     غدا.. ظهور تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة..      وزير الأوقاف: تفعيل نظام الشباك الواحد بهيئة الأوقاف خلال شهر     الاستعلامات: نتعاون مع اتحاد الوكالات الإسلامية لمواجهة خطاب التطرف     الآثار تعلن العثور على تابوت حجرى بداخله مومياء بالبر الغربى بأسوان.     شكوى بسبب انتشار العشوائية والمخالفات فى مزلقان عين شمس     ختام فعاليات الدورة التدريبية لمسئولى أقسام العناية بمستشفيات أسيوط     45 دقيقة أشغال شاقة فى مران الأهلى.. وتأهيل صلاح وميدو    
 

 

33% نسبة المتزوجات القاصرات في الوجة القبلي
 
  14/11/2017  
قال طارق توفيق ممثل المجلس القومي للسكان، إن نسبة زواج الفتيات القاصرات ممن يبلغ أعمارهن أقل من 18سنة تصل إلى 33% في الوجة القبلي وفقا لمسح الشباب، و37% في محافظة الشرقية وفقا لبحث المؤشرات السكانية.

وأضاف توفيق خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، خلال مناقشة طلبات الإحاطة حول ارتفاع نسبه زواج القاصرات، أن هناك قري تتسم بهذه الظاهرة، مشيرا إلي أن الفقر يعد العامل الاساسي في انتشارها.

وتابع توفيق، أن التشريع ليس كافيا لمواجهة هذه الظاهرة، ولابد من تدخلات مجتمعية للتصدي لها في مقدمتها الاهتمام بالتعليم والعمل علي إعلاء قيمة المرأة لاسيما أن بعض المجتمعات تنظر للمرأه كأنها "سلعة".

  المزيد من الاخبار