اليوم.. "راديو مصر" يحتفل بمرور 66 عاما على ثورة 23 يوليو     اليوم.. مدير منظومة الشكاوى الحكومية ضيف "كلام معقول" على "راديو مصر"     اتجاه لتغيير اسم الإذاعات الموجهة إلى الإذاعات الدولية     تدشين مقر جديد لمعهد البحوث العربية إضافة للمنظومة     قانون معاش الوزراء هدفه التخفيض نظرا للظرف الاقتصادى     القنوات الإقليمية تنقل فعاليات مهرجان الفرانكو اراب على شاشاتها     مقترح لغلق شاطئ النخيل نهائيًا بسبب "الدوامات"     نقيب الصحفيين: جريدتان مهددتان بالإغلاق خلال أيام     نائب محافظ القاهرة: كل خد حقه فى مثلث ماسبيرو والحكومة نفذت ما وعدت به     آخر تشريع صدر للإعلام المرأى والمسموع كان فى عام 1979    
 

 

33% نسبة المتزوجات القاصرات في الوجة القبلي
 
  14/11/2017  
قال طارق توفيق ممثل المجلس القومي للسكان، إن نسبة زواج الفتيات القاصرات ممن يبلغ أعمارهن أقل من 18سنة تصل إلى 33% في الوجة القبلي وفقا لمسح الشباب، و37% في محافظة الشرقية وفقا لبحث المؤشرات السكانية.

وأضاف توفيق خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، خلال مناقشة طلبات الإحاطة حول ارتفاع نسبه زواج القاصرات، أن هناك قري تتسم بهذه الظاهرة، مشيرا إلي أن الفقر يعد العامل الاساسي في انتشارها.

وتابع توفيق، أن التشريع ليس كافيا لمواجهة هذه الظاهرة، ولابد من تدخلات مجتمعية للتصدي لها في مقدمتها الاهتمام بالتعليم والعمل علي إعلاء قيمة المرأة لاسيما أن بعض المجتمعات تنظر للمرأه كأنها "سلعة".

  المزيد من الاخبار