إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

ضياء رشوان يدعو وزير التعليم لافتتاح المدارس يوم السبت بخطبة عن القدس
 
  07/12/2017  
ناشد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وزير التربية والتعليم، لافتتاح المدارس يوم السبت المقبل على خطبة عن القدس الشريف، وأغنية "يا قدس" للمطربة فيروز أثناء طابور الصباح، على أن يحظى ذلك بتغطية إعلامية ليبث فى مناطق مختلفة من العالم.

وتابع: "أتمنى على اتحاد العمال المصرى أن يدعو اتحاد العالم العربى وكافة الاتحادات الدولية المشارك بها للاجتماع بشأن قرار ترامب بجعل القدس عاصمة إسرائيل، ويرسلوا نتائج اجتماعاتهم للكونجرس الأمريكى والإدارة الأمريكية، وذلك الأمر على النقابات المهنية المصرية والعربية، إلى جانب اتحاد المحامين والصحفيين العرب والمجلس القومى لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية أن تفعل ذلك".

ودعا "رشوان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، شباب العالم العربى والإسلامى أن يدخلوا على صفحة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر وسائل التواصل الاجتماعى وإعلان رفضهم القرار الذى اتخذه بشأن القدس.

وشدد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أن التدرج فى أشكال الاحتجاج تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ على القدس الشريف أمر ضرورى، وتابع: "الشعب الفلسطينى الذى قبل بالدخول فى المفاوضات من أجل الحصول على أرضه لن يسكت على حقه ولن يدخل فى مفاوضات مرة أخرى، وهذا يعنى خلخلة المشهد الفلسطينى والمنطقة العربية بالكامل".



وناشد "رشوان"، مجلس نقابة الصحفيين، بعقد اجتماع طارئ بحضور القيادات النقابية المعروفة برفضها الشديد للتطبيع مع الإسرائيليين من أجل تعطيل قرار الجمعية العمومية السابق بشأن حذر سفر الزملاء إلى فلسطين، من أجل التضامن مع القضية ونقل ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلى.

  المزيد من الاخبار