جولة وزير الثقافة بمتحف نجيب محفوظ وفاروق حسنى بالجزيرة     وزيرة الثقافة تعلن عقد ملتقى شباب الجامعات دوريا فى مختلف ربوع مصر     فى ذكرى رحيل صاحب "سكة السلامة" تعرف على المسرحيات الممنوعة     مركز طلعت حرب الثقافى يقيم حفل الساحر والأراجوز بجنة الطفل     غدا.. مؤتمر صحفى لأبطال أوبريت "سيرة الحب" بمسرح البالون     بدء مؤتمر قضايا الفكر والإبداع فى أعمال حسن البندارى بجامعة عين شمس     على خطى فرويد.. دار الساقى تصدر "موسى والتوحيد" لـ مصطفى بوهندى     افتتاح معرض الكويت للكتاب تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. الأربعاء     فيلم "يوم الدين" يحصد جائزة التانيت الفضى بمهرجان أيام قرطاج السينمائي     فى ذكرى رحيله الثانية.. محطات فى حياة الساحر محمود عبد العزيز    
 

 

ضياء رشوان يدعو وزير التعليم لافتتاح المدارس يوم السبت بخطبة عن القدس
 
  07/12/2017  
ناشد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وزير التربية والتعليم، لافتتاح المدارس يوم السبت المقبل على خطبة عن القدس الشريف، وأغنية "يا قدس" للمطربة فيروز أثناء طابور الصباح، على أن يحظى ذلك بتغطية إعلامية ليبث فى مناطق مختلفة من العالم.

وتابع: "أتمنى على اتحاد العمال المصرى أن يدعو اتحاد العالم العربى وكافة الاتحادات الدولية المشارك بها للاجتماع بشأن قرار ترامب بجعل القدس عاصمة إسرائيل، ويرسلوا نتائج اجتماعاتهم للكونجرس الأمريكى والإدارة الأمريكية، وذلك الأمر على النقابات المهنية المصرية والعربية، إلى جانب اتحاد المحامين والصحفيين العرب والمجلس القومى لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية أن تفعل ذلك".

ودعا "رشوان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، شباب العالم العربى والإسلامى أن يدخلوا على صفحة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر وسائل التواصل الاجتماعى وإعلان رفضهم القرار الذى اتخذه بشأن القدس.

وشدد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أن التدرج فى أشكال الاحتجاج تجاه القضية الفلسطينية والحفاظ على القدس الشريف أمر ضرورى، وتابع: "الشعب الفلسطينى الذى قبل بالدخول فى المفاوضات من أجل الحصول على أرضه لن يسكت على حقه ولن يدخل فى مفاوضات مرة أخرى، وهذا يعنى خلخلة المشهد الفلسطينى والمنطقة العربية بالكامل".



وناشد "رشوان"، مجلس نقابة الصحفيين، بعقد اجتماع طارئ بحضور القيادات النقابية المعروفة برفضها الشديد للتطبيع مع الإسرائيليين من أجل تعطيل قرار الجمعية العمومية السابق بشأن حذر سفر الزملاء إلى فلسطين، من أجل التضامن مع القضية ونقل ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلى.

  المزيد من الاخبار