لإعلان عن 1800 وظيفة معلم شاغرة خلال الفترة المقبلة     تعديل مدة الحصول على بكالوريوس الطب لــ5 سنوات بدلاً من 6     الوطنية لخدمات الملاحة الجوية تحصل على شهادة الجودة" الأيزو"     وزير الرى يفتتح ملتقى المياه لدول البحر المتوسط     الزراعة: الإفراج عن 4500 رأس جمال سودانية.. وطرحها بالأسواق قريبا     تشغيل منظومة الأكشاك الجديدة فى باب الشعرية خلال أيام     "من ماسبيرو" يناقش الظواهر الجديدة على المجتمع المصرى وتأثيرها عليه     منظمة خريجى الأزهر تطلق قافلة غذائية وطبية لمحافظة أسوان غداً     نظافة الجيزة ترفع 100 طن مخلفات من شارع الملكة ببولاق     رجب هلال حميدة يستقيل من حزب سامى عنان    
 

 

وزير الطيران يتوجه إلى موسكو لتوقيع اتفاقية عودة الرحلات بين البلدين
 
  14/12/2017  
غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الخميس، شريف فتحى وزير الطيران المدنى، متوجها على رأس وفد من الوزارة إلى موسكو عن طريق روما، لعقد لقاء مع وزير النقل الروسي وكبار المسئولين فى النقل الجوى لتوقيع البروتوكول الأمنى بين البلدين، تمهيدا لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو أواخر فبرير القادم، والتى كانت توقفت عقب سقوط الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة بشمال سيناء، فيما يزيد عن عامين .


وقالت مصادر مطلعة بالوزارة، إن هناك مشاورات تجرى حاليا بين مسئولى الطيران فى مصر وروسيا، حول بنود الاتفاقية الأمنية الثنائية، تمهيدا لتوقيع بروتوكول أمنى بين وزارتى الطيران المدنى ووزارة النقل الروسية، لاستئناف الحركة الجوية بين البلدين .


وأشارت إلى أن الاتفاقية وفقا للملحق 17 من اتفاقية شيكاغو فى أحقية الدول باتخاذ تدابير أمنية إضافية لتأمين رحلاتها، وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، بحيث يعطى للدولتين متابعة إجراءات التفتيش على رحلاتهما .


وكانت نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف قوله، اليوم، إن روسيا ومصر ستوقعان اتفاقا غدا الجمعة لاستئناف الرحلات المدنية الروسية لمصر.

  المزيد من الاخبار