الجامعة الأمريكية تطلق معهد الصحة العالمية والبيئة البشرية     وزير التعليم العالي يقود سيارة كهربائية برالي العاصمة الإدارية     العثور على جثة مصري بأمريكا في ظروف غامضة..      وزير النقل: الدولة تدعم تذكرة المترو بـ9 جنيهات.. وندرس زيادتها     السيسي وسلمان يبحثان هاتفيًا تعزيز التعاون بين مصر والسعودية      تسليم جوائز "أفلام الحريات" للفائزين في "الأقصر السينمائي"     ونس" و"نخبة" و"ايمفورا" يفوزون بجوائز "الأقصر السينمائي"      ونس" و"نخبة" و"ايمفورا" يفوزون بجوائز "الأقصر السينمائي"      هاني شاكر وسمير صبرى وبهاء الدين محمد فى عزاء الموسيقار خالد البكرى     مهرجان "الأفروصيني" يكرم محمود قابيل في دورته القادمة    
 

 

وزير الطيران يتوجه إلى موسكو لتوقيع اتفاقية عودة الرحلات بين البلدين
 
  14/12/2017  
غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الخميس، شريف فتحى وزير الطيران المدنى، متوجها على رأس وفد من الوزارة إلى موسكو عن طريق روما، لعقد لقاء مع وزير النقل الروسي وكبار المسئولين فى النقل الجوى لتوقيع البروتوكول الأمنى بين البلدين، تمهيدا لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو أواخر فبرير القادم، والتى كانت توقفت عقب سقوط الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة بشمال سيناء، فيما يزيد عن عامين .


وقالت مصادر مطلعة بالوزارة، إن هناك مشاورات تجرى حاليا بين مسئولى الطيران فى مصر وروسيا، حول بنود الاتفاقية الأمنية الثنائية، تمهيدا لتوقيع بروتوكول أمنى بين وزارتى الطيران المدنى ووزارة النقل الروسية، لاستئناف الحركة الجوية بين البلدين .


وأشارت إلى أن الاتفاقية وفقا للملحق 17 من اتفاقية شيكاغو فى أحقية الدول باتخاذ تدابير أمنية إضافية لتأمين رحلاتها، وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، بحيث يعطى للدولتين متابعة إجراءات التفتيش على رحلاتهما .


وكانت نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير النقل ماكسيم سوكولوف قوله، اليوم، إن روسيا ومصر ستوقعان اتفاقا غدا الجمعة لاستئناف الرحلات المدنية الروسية لمصر.

  المزيد من الاخبار