إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الاتجاه العام، فى الجامعة خلال الفترة الراهنة، يستهدف ميكنة الجامعة بكل إداراتها وكلياتها ومستشفياتها ومراكزها البحثية لمواكبة التطورات الإلكترونية الحديثة و المتلاحقة.

وأضاف أن الجامعة اتخذت إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى، كما أنها قامت وللمرة الأولى باختبار الطلاب المكفوفين إلكترونيا لمن يرغب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول الذى يجرى حاليا.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور أيمن حلمى نائب الوزير، حيث بحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما بحثا إمداد الجامعة بالبرامج الإلكترونية الحديثة التى تساعد فى العملية التعليمية والإدارية وأعمال الامتحانات وتعميمها على كل قطاعات وكليات الجامعة.

من جهته قال الدكتور أيمن حلمى إن الوزارة لن تدخر وسعا فى دعم الجامعة بكل ما تحتاج إليه من أجهزة حديثة وبرامج متقدمه لتحويل كل الخدمات المقدمة من الجامعة إلكترونيا وميكنة كل الأعمال، كما أنها على استعداد لتدريب الأساتذة والموظفين وكذلك الطلاب على تلك البرامج على مراحل.

  المزيد من الاخبار