اليوم.. "راديو مصر" يحتفل بمرور 66 عاما على ثورة 23 يوليو     اليوم.. مدير منظومة الشكاوى الحكومية ضيف "كلام معقول" على "راديو مصر"     اتجاه لتغيير اسم الإذاعات الموجهة إلى الإذاعات الدولية     تدشين مقر جديد لمعهد البحوث العربية إضافة للمنظومة     قانون معاش الوزراء هدفه التخفيض نظرا للظرف الاقتصادى     القنوات الإقليمية تنقل فعاليات مهرجان الفرانكو اراب على شاشاتها     مقترح لغلق شاطئ النخيل نهائيًا بسبب "الدوامات"     نقيب الصحفيين: جريدتان مهددتان بالإغلاق خلال أيام     نائب محافظ القاهرة: كل خد حقه فى مثلث ماسبيرو والحكومة نفذت ما وعدت به     آخر تشريع صدر للإعلام المرأى والمسموع كان فى عام 1979    
 

 

إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الاتجاه العام، فى الجامعة خلال الفترة الراهنة، يستهدف ميكنة الجامعة بكل إداراتها وكلياتها ومستشفياتها ومراكزها البحثية لمواكبة التطورات الإلكترونية الحديثة و المتلاحقة.

وأضاف أن الجامعة اتخذت إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى، كما أنها قامت وللمرة الأولى باختبار الطلاب المكفوفين إلكترونيا لمن يرغب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول الذى يجرى حاليا.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور أيمن حلمى نائب الوزير، حيث بحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما بحثا إمداد الجامعة بالبرامج الإلكترونية الحديثة التى تساعد فى العملية التعليمية والإدارية وأعمال الامتحانات وتعميمها على كل قطاعات وكليات الجامعة.

من جهته قال الدكتور أيمن حلمى إن الوزارة لن تدخر وسعا فى دعم الجامعة بكل ما تحتاج إليه من أجهزة حديثة وبرامج متقدمه لتحويل كل الخدمات المقدمة من الجامعة إلكترونيا وميكنة كل الأعمال، كما أنها على استعداد لتدريب الأساتذة والموظفين وكذلك الطلاب على تلك البرامج على مراحل.

  المزيد من الاخبار