لإعلان عن 1800 وظيفة معلم شاغرة خلال الفترة المقبلة     تعديل مدة الحصول على بكالوريوس الطب لــ5 سنوات بدلاً من 6     الوطنية لخدمات الملاحة الجوية تحصل على شهادة الجودة" الأيزو"     وزير الرى يفتتح ملتقى المياه لدول البحر المتوسط     الزراعة: الإفراج عن 4500 رأس جمال سودانية.. وطرحها بالأسواق قريبا     تشغيل منظومة الأكشاك الجديدة فى باب الشعرية خلال أيام     "من ماسبيرو" يناقش الظواهر الجديدة على المجتمع المصرى وتأثيرها عليه     منظمة خريجى الأزهر تطلق قافلة غذائية وطبية لمحافظة أسوان غداً     نظافة الجيزة ترفع 100 طن مخلفات من شارع الملكة ببولاق     رجب هلال حميدة يستقيل من حزب سامى عنان    
 

 

إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، أن الاتجاه العام، فى الجامعة خلال الفترة الراهنة، يستهدف ميكنة الجامعة بكل إداراتها وكلياتها ومستشفياتها ومراكزها البحثية لمواكبة التطورات الإلكترونية الحديثة و المتلاحقة.

وأضاف أن الجامعة اتخذت إجراءات جادة لتحويل الكتاب الجامعى الورقى إلى إلكترونى، كما أنها قامت وللمرة الأولى باختبار الطلاب المكفوفين إلكترونيا لمن يرغب فى امتحانات الفصل الدراسى الأول الذى يجرى حاليا.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور أيمن حلمى نائب الوزير، حيث بحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، كما بحثا إمداد الجامعة بالبرامج الإلكترونية الحديثة التى تساعد فى العملية التعليمية والإدارية وأعمال الامتحانات وتعميمها على كل قطاعات وكليات الجامعة.

من جهته قال الدكتور أيمن حلمى إن الوزارة لن تدخر وسعا فى دعم الجامعة بكل ما تحتاج إليه من أجهزة حديثة وبرامج متقدمه لتحويل كل الخدمات المقدمة من الجامعة إلكترونيا وميكنة كل الأعمال، كما أنها على استعداد لتدريب الأساتذة والموظفين وكذلك الطلاب على تلك البرامج على مراحل.

  المزيد من الاخبار