أنغام تستعين بقوّات الأمن لمنع أي صحفي أو مصوّر الدخول لعزاء شقيقتها      "منح Chevening" ورشة عمل بجامعة حلوان     القبض على 3 من العناصر الخطرة وبحيازتهم أسلحة ومخدرات في كفر الشيخ     35 فنانا تشكيليا عالميا يشاركون بـ"ملتقى بيروس للفنون" في شرم الشيخ     الليلة.. وزير القوى العاملة ضيف لبنى عسل في "الحياة اليوم"     الجمعة.. تكريم نيللي كريم وعمرو يوسف في حفل جوائز كأس "إينرجي" للدراما     عمرو عبدالحميد يجري حوارا مع رئيس جمهورية تتارستان الروسية     الليلة.. أسامة هيكل ضيف ياسمين عز على "إم بي سي مصر"     مجلس جامعة بنها يختار 3 أساتذة في لجنة اختيار رئيس الجامعة الجديد     تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"    
 

 

وزير الصحة: مسح صحى للكشف عن فيروس سى بمحافظات الوجه البحرى .. قريبا
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن المسح الصحى للكشف عن فيروس سى الذى أجرى لـ 5 ملايين مواطن بالصعيد أسفر عن وجود 30 ألف مصاب تم علاجهم .

وقال وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول استراتيجية نحو القضاء على فيروس سى ، أن المسح مستمر وسيبدأ خلال الفترة المقبلة فى محافظات الوجه البحرى .

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الصعيد به حاليا 44 مستشفى متخصص فى الأمومة والطفولة والنساء والتوليد بواقع 5 مستشفيات تقريبا لكل محافظة .

وتابع الدكتور أسعد علم المدير الإقليمى للبنك الدولى، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة والسكان من أجل بناء منظومة علاجية حقيقية لعلاج فيرس سى، قائلا : "هناك مجهودات كبيرة تبذل على الأرض فى المسح الصحى"، مؤكدا أن مصر عالجت ما يقرب من 1.5 مليون مريض .

  المزيد من الاخبار