وزيرة الثقافة تفتتح صالون النحت بدورته الثانية بقصر الفنون فى الأوبرا     وزيرة الثقافة تفتتح صالون النحت بدورته الثانية بقصر الفنون فى الأوبرا     السيسى يشهد .. "نهر العطاء" فيلم تسجيلى عن المستشفيات العسكرية بمصر     "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" يحمى المواطن والاقتصاد المصرى     المناهج الجديدة تم إعدادها بالتعاون مع المؤسسات العالمية     السيسى يفتتح عددا من المدارس اليابانية والمتفوقين     وفاة الفنان جميل راتب عن عمر 92 عاما     نقابة المعلمين تعلن صرف دفعة معاشات أكتوبر فى موعدها بعد زيادة مواردها     محمد الشناوى يغادر مران الأهلى للإصابة     محمود حميدة رئيسا شرفيا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية     
 

 

وزير الصحة: مسح صحى للكشف عن فيروس سى بمحافظات الوجه البحرى .. قريبا
 
  11/01/2018  
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن المسح الصحى للكشف عن فيروس سى الذى أجرى لـ 5 ملايين مواطن بالصعيد أسفر عن وجود 30 ألف مصاب تم علاجهم .

وقال وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن حول استراتيجية نحو القضاء على فيروس سى ، أن المسح مستمر وسيبدأ خلال الفترة المقبلة فى محافظات الوجه البحرى .

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الصعيد به حاليا 44 مستشفى متخصص فى الأمومة والطفولة والنساء والتوليد بواقع 5 مستشفيات تقريبا لكل محافظة .

وتابع الدكتور أسعد علم المدير الإقليمى للبنك الدولى، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الصحة والسكان من أجل بناء منظومة علاجية حقيقية لعلاج فيرس سى، قائلا : "هناك مجهودات كبيرة تبذل على الأرض فى المسح الصحى"، مؤكدا أن مصر عالجت ما يقرب من 1.5 مليون مريض .

  المزيد من الاخبار