إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

وحيد حامد عن لجنة الدراما: تشكيلها معيب وعار على الوطن
 
  12/02/2018  
قال السيناريست وحيد حامد إن لجنة الدراما في المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، لجنة باطلة وتشكيلها “معيب”، وهي “عار كبير جدًا” على الوطن أكمله، موضحًا أنه في الوقت الحالي الذي نتغنى به بالحرية ونسعى إليها بكافة الأشكال، تسعى هي للعكس.

أوضح “حامد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء الأحد من برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على قناة “دريم”، أن وصفه لها بـ”الباطل” لأن الرقابة على المصنفات الفنية؛ هي المنوطة بتحديد ما هو سيئ وما هو دون ذلك، لأن لها قانونًا ينظم أعمالها، مضيفًا: “كون أن الرقابة أهملت عملها أو نحن من دفعناها لذلك، فلا يستعدي أبدًا إنشاء رقابة جديدة على الإطلاق”.

ألمح إلى أن لكل كاتب لديه رقابة ذاتية، والمنتجين يعلمون ذلك جيدًا ويعلمون أن خوف الكاتب على وطنه أهم بكثير من أية إغراءات جماهيرية كاذبة أو غير ذلك.

أردف أن قوله بأن تشكيلها “معيب” لأنه لا يصح أبدًا أن يكون المنتج رقيبًا على الكاتب، قائلًا: “مينفعش على الإطلاق أن يكون المنتج قاضي أو حكم على عمل منتج آخر، ولا مؤلف على مؤلفات زميل ليه”.

  المزيد من الاخبار