غدا.. انطلاق مؤتمر الأمن والدفاع فى ميونيخ بمشاركة سامح شكرى     الأمن العام يضبط تاجر مخدرات بحوزته 5 كيلو هيروين فى الأقصر      وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية     أسامة كمال يواصل مبادرته فى مشاركة أبناء الشهداء تقديم حلقات برنامجه     منح تصاريح لـ62 منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات     انفوجراف.. عملية سيناء 2018 الشاملة تواصل هزيمة الإرهاب على كل المحاور     محافظ البحيرة تعلن رقم هاتفها ع الهواء وتوافق على بناء مدرسة عوايد ضيف     اللواء سمير فرج يتحدث عن عملية سيناء 2018 فى "نظرة" مع حمدى رزق     نلتزم بقرار نقابة الإعلاميين بإحالة منى عراقى إلى اللجنة القانونية     إصابة 4 طلاب باختناق أثناء تجربة عملية بمعمل العلوم بمدرسة فى الخارجة    
 

 

وحيد حامد عن لجنة الدراما: تشكيلها معيب وعار على الوطن
 
  12/02/2018  
قال السيناريست وحيد حامد إن لجنة الدراما في المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، لجنة باطلة وتشكيلها “معيب”، وهي “عار كبير جدًا” على الوطن أكمله، موضحًا أنه في الوقت الحالي الذي نتغنى به بالحرية ونسعى إليها بكافة الأشكال، تسعى هي للعكس.

أوضح “حامد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء الأحد من برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على قناة “دريم”، أن وصفه لها بـ”الباطل” لأن الرقابة على المصنفات الفنية؛ هي المنوطة بتحديد ما هو سيئ وما هو دون ذلك، لأن لها قانونًا ينظم أعمالها، مضيفًا: “كون أن الرقابة أهملت عملها أو نحن من دفعناها لذلك، فلا يستعدي أبدًا إنشاء رقابة جديدة على الإطلاق”.

ألمح إلى أن لكل كاتب لديه رقابة ذاتية، والمنتجين يعلمون ذلك جيدًا ويعلمون أن خوف الكاتب على وطنه أهم بكثير من أية إغراءات جماهيرية كاذبة أو غير ذلك.

أردف أن قوله بأن تشكيلها “معيب” لأنه لا يصح أبدًا أن يكون المنتج رقيبًا على الكاتب، قائلًا: “مينفعش على الإطلاق أن يكون المنتج قاضي أو حكم على عمل منتج آخر، ولا مؤلف على مؤلفات زميل ليه”.

  المزيد من الاخبار