زيادة الغش الإلكترونى فى تذاكر الحفلات بسنغافورة     نتائج الشهادة الإعدادية بموقع الوزارة فور إعلانها فى المديريات     اليوم.. هدى عبدالعزيز تناقش قضايا التعليم قبل الجامعى على "راديو مصر"     "كل يوم" يعرض تقريراً حول إنجاز انفاق بورسعيد وربط سيناء بالدلتا     "معرض الكتاب مش بس كتاب"..      متحف الطفل يحتفل بمخترع طريقة برايل بمشاركة 100 طفل من ذوى الاحتياجات      دار دون تصدر رواية "فى مدينة الجحيم" لـ نادر السعيد     افتتاح المعرض الثانى لكتاب الفنان وعرض الأفلام القصيرة بالهناجر     "خلى بالك".. مخالفات تعرضك للحبس لمدة عام بقانون المرور الجديد     وزيرة الثقافة تطلق مشروع مواهب مصر لتنمية قدرات المبدعين    
 

 

وحيد حامد عن لجنة الدراما: تشكيلها معيب وعار على الوطن
 
  12/02/2018  
قال السيناريست وحيد حامد إن لجنة الدراما في المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، لجنة باطلة وتشكيلها “معيب”، وهي “عار كبير جدًا” على الوطن أكمله، موضحًا أنه في الوقت الحالي الذي نتغنى به بالحرية ونسعى إليها بكافة الأشكال، تسعى هي للعكس.

أوضح “حامد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء الأحد من برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على قناة “دريم”، أن وصفه لها بـ”الباطل” لأن الرقابة على المصنفات الفنية؛ هي المنوطة بتحديد ما هو سيئ وما هو دون ذلك، لأن لها قانونًا ينظم أعمالها، مضيفًا: “كون أن الرقابة أهملت عملها أو نحن من دفعناها لذلك، فلا يستعدي أبدًا إنشاء رقابة جديدة على الإطلاق”.

ألمح إلى أن لكل كاتب لديه رقابة ذاتية، والمنتجين يعلمون ذلك جيدًا ويعلمون أن خوف الكاتب على وطنه أهم بكثير من أية إغراءات جماهيرية كاذبة أو غير ذلك.

أردف أن قوله بأن تشكيلها “معيب” لأنه لا يصح أبدًا أن يكون المنتج رقيبًا على الكاتب، قائلًا: “مينفعش على الإطلاق أن يكون المنتج قاضي أو حكم على عمل منتج آخر، ولا مؤلف على مؤلفات زميل ليه”.

  المزيد من الاخبار