أنغام تستعين بقوّات الأمن لمنع أي صحفي أو مصوّر الدخول لعزاء شقيقتها      "منح Chevening" ورشة عمل بجامعة حلوان     القبض على 3 من العناصر الخطرة وبحيازتهم أسلحة ومخدرات في كفر الشيخ     35 فنانا تشكيليا عالميا يشاركون بـ"ملتقى بيروس للفنون" في شرم الشيخ     الليلة.. وزير القوى العاملة ضيف لبنى عسل في "الحياة اليوم"     الجمعة.. تكريم نيللي كريم وعمرو يوسف في حفل جوائز كأس "إينرجي" للدراما     عمرو عبدالحميد يجري حوارا مع رئيس جمهورية تتارستان الروسية     الليلة.. أسامة هيكل ضيف ياسمين عز على "إم بي سي مصر"     مجلس جامعة بنها يختار 3 أساتذة في لجنة اختيار رئيس الجامعة الجديد     تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"    
 

 

وحيد حامد عن لجنة الدراما: تشكيلها معيب وعار على الوطن
 
  12/02/2018  
قال السيناريست وحيد حامد إن لجنة الدراما في المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، لجنة باطلة وتشكيلها “معيب”، وهي “عار كبير جدًا” على الوطن أكمله، موضحًا أنه في الوقت الحالي الذي نتغنى به بالحرية ونسعى إليها بكافة الأشكال، تسعى هي للعكس.

أوضح “حامد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في حلقة مساء الأحد من برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على قناة “دريم”، أن وصفه لها بـ”الباطل” لأن الرقابة على المصنفات الفنية؛ هي المنوطة بتحديد ما هو سيئ وما هو دون ذلك، لأن لها قانونًا ينظم أعمالها، مضيفًا: “كون أن الرقابة أهملت عملها أو نحن من دفعناها لذلك، فلا يستعدي أبدًا إنشاء رقابة جديدة على الإطلاق”.

ألمح إلى أن لكل كاتب لديه رقابة ذاتية، والمنتجين يعلمون ذلك جيدًا ويعلمون أن خوف الكاتب على وطنه أهم بكثير من أية إغراءات جماهيرية كاذبة أو غير ذلك.

أردف أن قوله بأن تشكيلها “معيب” لأنه لا يصح أبدًا أن يكون المنتج رقيبًا على الكاتب، قائلًا: “مينفعش على الإطلاق أن يكون المنتج قاضي أو حكم على عمل منتج آخر، ولا مؤلف على مؤلفات زميل ليه”.

  المزيد من الاخبار