إصابة 23 شخصا فى حادث انقلاب ميكروباص بالدقهلية     استبعاد 20 رئيس لجنة من لجان امتحانات الدبلومات منذ انطلاقها     رئيس الوزراء: الحكومة ستتصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربى     البابا تواضروس الثانى يستقبل النائب العام اليونانى بالكاتدرائية     اليوم.. محاكمة أمينى الشرطة المتهمين بتهريب مساجين بالإسماعيلية     "الصحة" تحذر من تناول ألبان الأطفال بعد 24 ساعة من تحضيرها     وزيرالنقل يستقبل وفد بنك الاستثمارالأوروبى لمناقشة تمويل تطوير المترو     85 طالبا يحصلون على درجات نهائية بإعدادية القاهرة.. والمحافظ يكرمهم     الداخلية تحبط تهريب 2.4 مليون قطعة ألعاب نارية محظورة     رئيس امتحانات الدبلومات الفنية يضبط 5 حالات غش بلجان فى الشرقية    
 

 

الفلانتين ليس تشبه بالكفار والحب ذكر فى القرآن
 
  13/02/2018  
هنأ الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، المصريين بمناسبة حلول ذكرى عيد الحب، مؤكدًا على أن أرقى شيء يحكم أى علاقة إنسانية على وجه الأرض هو المحبة، كما أن رسالة الإسلام والمسيحية كانت فى المحبة، وكل الأديان جزء منها رسالة المحبة مستثنيًا منها أى ممارسة تكون خارج سياق الشرع أو الأمور المعترف به عرفيا واجتماعيا.



ورد الدكتور خالد عمران، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" على قناة on E، على سؤال حول أن عيد الحب تشبه بالكفار، قائلا "اللى يقول عيد الحب تشبه بالكفار أقوله لا.. الحب ذكر فى القرآن كثيرًا وفى آيات متعددة وينسب إلى الله والمؤمنين وإلى الرسول "ص"، كما أن الرسول يأمرنا بإبلاغ من نحبه بحبنا له"، مؤكدًا على أن الحب متردد فى القرآن والسنة.



ووجه أمين الفتوى بدار الإفتاء، رسالة إلى المتشبثين برأيهم حول حرمانية الاحتفال بعيد الحب بالقول: "أنتم مش عارفين يعنى أيه حب وبالتالى ما يخطر فى أذهانكم خاطئ"، موضحًا أن هدفهم ضبط الموضوع والمساعدة فى نشر القيمة والمحبة.


  المزيد من الاخبار