أنغام تستعين بقوّات الأمن لمنع أي صحفي أو مصوّر الدخول لعزاء شقيقتها      "منح Chevening" ورشة عمل بجامعة حلوان     القبض على 3 من العناصر الخطرة وبحيازتهم أسلحة ومخدرات في كفر الشيخ     35 فنانا تشكيليا عالميا يشاركون بـ"ملتقى بيروس للفنون" في شرم الشيخ     الليلة.. وزير القوى العاملة ضيف لبنى عسل في "الحياة اليوم"     الجمعة.. تكريم نيللي كريم وعمرو يوسف في حفل جوائز كأس "إينرجي" للدراما     عمرو عبدالحميد يجري حوارا مع رئيس جمهورية تتارستان الروسية     الليلة.. أسامة هيكل ضيف ياسمين عز على "إم بي سي مصر"     مجلس جامعة بنها يختار 3 أساتذة في لجنة اختيار رئيس الجامعة الجديد     تدشين مطار سفنكس الدولي رسميا.. ومصادر: يخفف الضغط عن "القاهرة"    
 

 

الفلانتين ليس تشبه بالكفار والحب ذكر فى القرآن
 
  13/02/2018  
هنأ الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، المصريين بمناسبة حلول ذكرى عيد الحب، مؤكدًا على أن أرقى شيء يحكم أى علاقة إنسانية على وجه الأرض هو المحبة، كما أن رسالة الإسلام والمسيحية كانت فى المحبة، وكل الأديان جزء منها رسالة المحبة مستثنيًا منها أى ممارسة تكون خارج سياق الشرع أو الأمور المعترف به عرفيا واجتماعيا.



ورد الدكتور خالد عمران، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" على قناة on E، على سؤال حول أن عيد الحب تشبه بالكفار، قائلا "اللى يقول عيد الحب تشبه بالكفار أقوله لا.. الحب ذكر فى القرآن كثيرًا وفى آيات متعددة وينسب إلى الله والمؤمنين وإلى الرسول "ص"، كما أن الرسول يأمرنا بإبلاغ من نحبه بحبنا له"، مؤكدًا على أن الحب متردد فى القرآن والسنة.



ووجه أمين الفتوى بدار الإفتاء، رسالة إلى المتشبثين برأيهم حول حرمانية الاحتفال بعيد الحب بالقول: "أنتم مش عارفين يعنى أيه حب وبالتالى ما يخطر فى أذهانكم خاطئ"، موضحًا أن هدفهم ضبط الموضوع والمساعدة فى نشر القيمة والمحبة.


  المزيد من الاخبار