غدا.. انطلاق مؤتمر الأمن والدفاع فى ميونيخ بمشاركة سامح شكرى     الأمن العام يضبط تاجر مخدرات بحوزته 5 كيلو هيروين فى الأقصر      وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية     أسامة كمال يواصل مبادرته فى مشاركة أبناء الشهداء تقديم حلقات برنامجه     منح تصاريح لـ62 منظمة محلية ودولية لمتابعة الانتخابات     انفوجراف.. عملية سيناء 2018 الشاملة تواصل هزيمة الإرهاب على كل المحاور     محافظ البحيرة تعلن رقم هاتفها ع الهواء وتوافق على بناء مدرسة عوايد ضيف     اللواء سمير فرج يتحدث عن عملية سيناء 2018 فى "نظرة" مع حمدى رزق     نلتزم بقرار نقابة الإعلاميين بإحالة منى عراقى إلى اللجنة القانونية     إصابة 4 طلاب باختناق أثناء تجربة عملية بمعمل العلوم بمدرسة فى الخارجة    
 

 

الفلانتين ليس تشبه بالكفار والحب ذكر فى القرآن
 
  13/02/2018  
هنأ الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء، المصريين بمناسبة حلول ذكرى عيد الحب، مؤكدًا على أن أرقى شيء يحكم أى علاقة إنسانية على وجه الأرض هو المحبة، كما أن رسالة الإسلام والمسيحية كانت فى المحبة، وكل الأديان جزء منها رسالة المحبة مستثنيًا منها أى ممارسة تكون خارج سياق الشرع أو الأمور المعترف به عرفيا واجتماعيا.



ورد الدكتور خالد عمران، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" على قناة on E، على سؤال حول أن عيد الحب تشبه بالكفار، قائلا "اللى يقول عيد الحب تشبه بالكفار أقوله لا.. الحب ذكر فى القرآن كثيرًا وفى آيات متعددة وينسب إلى الله والمؤمنين وإلى الرسول "ص"، كما أن الرسول يأمرنا بإبلاغ من نحبه بحبنا له"، مؤكدًا على أن الحب متردد فى القرآن والسنة.



ووجه أمين الفتوى بدار الإفتاء، رسالة إلى المتشبثين برأيهم حول حرمانية الاحتفال بعيد الحب بالقول: "أنتم مش عارفين يعنى أيه حب وبالتالى ما يخطر فى أذهانكم خاطئ"، موضحًا أن هدفهم ضبط الموضوع والمساعدة فى نشر القيمة والمحبة.


  المزيد من الاخبار