الملك فاروق اسم المسلسل
مؤلف لميس جابر
مخرج حاتم علي
منتج منفذ فرح ميديا - إسماعيل كتكت - القاهرة ،مصر
بطولة تيم الحسن
وفاء عامر
عزت أبو عوف
فريق العمل
مسلسل الملك فاروق عرض في رمضان سنة 2007 وهو مسلسل تاريخي من إنتاج سعودي يجسد حقبة حكم الملك فاروق الأول آخر من حكم مصر من أسرة محمد علي مؤسس مصر الحديثة، والذي ورث عرش مصر عن أبيه الملك فؤاد وانتهى حكمه بقيام ثورة يوليو 1952 ونفي الملك فاروق إلى خارج مصر.
يصور المسلسل الملك فاروق صبيا حتى مرحلة اعتلائه العرش خلفاَ لأبيه، ثم الحاشية التي التفت حولة وحولته من ملك محبوب من شعبه لاتخاذه مواقف وطنية ضد الإنجليز إلى ملك مكروه مشوش التفكير مما أدى إلى اهتزاز صورته أمام شعبه. ولكن المسلسل يحاول عرض مواقف إنسانية للملك كشخص عادي له مشاعره وانفعالاته الإيجابية منها والسلبية ومراحل تحوله داخل القصر الذي أضر بصورته أمام الناس وحولته الصحافة الي رجل يجري وراء نزواته وملذاته دون النظر إلى الشعب.
الإنتاج الضخم للمسلسل يرجع بالمتتبع له إلى هذه الحقبة الغنية في تاريخ مصر المعاصر ومحاولة تنقيح صورته. كما أن الإخراج والموسيقى التصويرية كانا من العناصر التي أثرت في نجاح هذا المسلسل.
وقد حصل المسلسل على 6 جوائز ذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام العربي في دورته الـ13، وتوزعت جوائز بين ذهبية أفضل إخراج للسوري حاتم علي، وذهبية أفضل ممثل للسوري تيم حسن، وذهبية أحسن سيناريو إلى كاتبة السيناريو المصرية د. لميس جابر.
كما حصد الممثل المصري صلاح عبد الله ذهبية أفضل ممثل في دور ثاني ذكور، وذهبية خامسة عن أفضل موسيقى تصويرية لطارق الناصر، وذهبية سادسة عن الإضاءة. وحازت الممثلة المصرية شيرين عادل على فضية أحسن ممثلة صاعدة في دور الملكة ناريمان
ملخص العمل
   
ألبوم الصور